موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بنك عودة يحذر عملائه من الإدلاء بـ معلوماتهم السرية

بنك عودة
بنك عودة

أرسل بنك عودة رسائل عبر الهاتف المحمول لعملائه، يحذرهم فيه من الكشف اى معلومات سرية كأرقام البطاقات، الأرقام السرية، اسم المستخدم أو كلمة السر أو أية معلومات أخرى تخص حسابك طرف البنك أبدا عن طريق البريد الإلكتروني، الروابط الإلكترونية، الرسائل القصيرة، وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق الاتصال الهاتفي.

وطالب البنك العملاء بضرورة الامتناع عن الإدلاء بأية معلومات والاتصال الفوري بالرقم السريع 16555 طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة لمنع وقوع عمليات الاحتيال.

 

كان محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، قال إن هناك تشكيلا عصابيا يستغل عدم دراية العملاء بالحصول على الرقم السري من العميل والنصب عليهم.

أضاف الإتربي خلال حديثه مع الإعلامي أحمد موسى خلال حديثه ببرنامج على مسؤوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أمس السبت، أن إحدى السيدات في سمالوط أخطأت وأعطت أحد أفراد التشكيل العصابي بياناتها السرية بعد إغرائها بجائزة.

أشار محمد الأتربي إلى أن هذا الأمر تكرر مع أكثر من واقعة، بما يقرب من 13 واقعة، وتم سحب 2 مليون و700 ألف جنيه مصري.

ناشد كذلك رئيس بنك مصر المواطنين قائلًا: «أرجوكم لا تعطوا البيانات لأي شخص، والعودة إلى الرقم الموحد المدون على كل بطاقة في حالة تلقي اتصال من أي رقم».

واختتم حديثه قائلا: لا تعطوا البيانات لأي شخص يتصل بالعميل حتى ولو كان من خدمة العملاء، مشيرًا إلى أن هناك حسابا إلكترونيا لكل بنك وهو آمن ويمكن العميل استخدامه دون زيارة البنك.

 

البنك الأهلي
السلطة سرقة حساب سرقة حسابات عملاء بنك مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB