موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. قناة السويس تستعد بقاطرتين لاستقبال سفينة الشحن العملاقة ايفرجيفن

قناة السويس
قناة السويس

تستعد السفينة البنمية «ايفرجيفن»، لدخول المجري الملاحي لقناة السويس بعد إنهاء رحلتها في أوربا عائدة إلي الصين مرة أخرى، وقالت مصادر ملاحية مسؤولة في هيئة قناة السويس إن السفينة ايفرجيفن ستعبر غدا الجمعة ضمن قافلة الشمال القادمة من بورسعيد متجهة إلي السويس.

وأوضحت المصادر، في تصريح صحفي، اليوم، أن السفينة أنهت تفريغ الحمولات الخاصة بها في ميناء «روتردام»، في هولندا بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بعد حادث جنوحها في قناة السويس خلال مارس الماضي.

وتوقفت السفينة ايفرجيفن قبل عدة أيام في ميناء «فيلكسستوفي سوفولك»، في بريطانيا، قبل أن تتحرك متجهة إلي قناة السويس مرة أخرى.

وقالت مصادر في هيئة قناة السويس أنه سيتم تعيين قاطرتين للسير مع السفينة خلال رحلتها في قناة السويس من المدخل الشمالي وحتى المدخل الجنوبي في السويس، لافتة إلى أن الإجراء هو المتبع مع السفن العملاقة خلال رحلة عبورها من قناة السويس لتوفير الامان لها خلال الرحلة.

وعقدت هيئة قناة السويس اتفاق تسوية مع الشركة المالكة للسفينة البنمية في بداية شهر يوليو الماضي تحركت بعد السفينة توقيعه في 7 يوليو إلى ميناء روتردام.

وتعرضت السفينة «ايفرجيفن»، للجنوح في قناة السويس خلال مارس الماضي، ما تسبب في توقف حركة الملاحة لمدة 6 أيام متواصلة إلي أن نجح رجال هيئة قناة السويس في تعويمها وإنقاذ الحمولة كاملة.

البنك الأهلي
قناة السويس ايفرجيفن السفينة ايفرجيفن السفينة البنمية السفينة العالقة ايفرجيفن تعبر قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع ايفرجيفن تعود من قناة السويس السفينة البنمية ايفرجيفن جنوح
tech tech tech tech
CIB
CIB