موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الصين تتهم 43 تطبيقا إلكترونيا بنقل بيانات المستخدمين بشكل غير مشروع

تطبيق وي شات متهم مع تطبيقات أخرى بنقل بيانات المستخدمين بشكل غير مشروع
تطبيق وي شات متهم مع تطبيقات أخرى بنقل بيانات المستخدمين بشكل غير مشروع

أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، اليوم، إدراج 43 تطبيقا إلكترونيا، بينها «We Chat» في قائمة متهمة بنقل بيانات المستخدمين بشكل غير مشروع.

وقال موقع «جادجيتس» الإلكتروني، إن هذا الإجراء، يأتي في ظل قيام السلطات الصينية بمجموعة من القواعد التنظيمية بشأن بعض الصناعات، بهدف التأكد من إجراءاتها المتعلقة بخصوصية البيانات.

وأوضح بيان لوزارة الاتصالات الصينية، أن هذه التطبيقات سربت قائمة الاتصال الخاصة بالمستخدمين، وبيانات خاصة بأماكن تواجدهم، بالإضافة إلى إرسال رسائل إعلانية متكررة لهم.

 

وأشار البيان، إلى أن أحد هذه التطبيقات مملوك لشركة «علي بابا»، عملاق التجارة الإلكترونية الصينية المملوكة للملياردير الصيني جاك ما، بالإضافة إلى مجموعات تطبيقات أخرى تابعة لشركة «تينسنت» القابضة الصينية للألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البيان، أن الشركات المالكة لهذه التطبيقات سيكون أمامها مهلة حتى يوم 25 أغسطس الجاري، لتصحيح هذه المخالفات، أو أنها ستتعرض لعقوبات بموجب القوانين والقواعد المنظمة في الدولة.

 

جدير بالذكر، أن الحكومة الصينية بدأت أمس الثلاثاء، في فرض مجموعة من القواعد التنظيمية لمكافحة الاحتكار في بعض الصناعات ومن بينها الصناعات التكنولوجية، حيث فرضت الهيئة الوطنية لتنظيم السوق بالصين غرامة قدرها 3ر18 مليار يوان (أى ما يعادل 8.2 مليار دولار) على مجموعة «على بابا» بسبب سلوكها الاحتكاري في تنفيذ اتفاقية التعامل الحصري.

وأمرت الهيئة مجموعة «علي بابا»، بالتوقف عن الأنشطة غير القانونية ودفع الغرامة، التي تعادل 4% من مبيعاتها في الصين في عام 2019.

البنك الأهلي
التطبيقات الإليكترونية الصين We Chat بيانات المستخدمين وزارة الاتصالات الصينية علي بابا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB