موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 04:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. طالبان تسيطر على التليفزيون الأفغاني وتصدر أول نشرة لها

طالبان
طالبان

سيطرت حركة طالبان على التليفزيون الأفغاني الذي تديره الدولة، وأطلقت البث الخاص بها بعد أن تمكنت من السيطرة على السلطة في أفغانستان بعد سنوات من الحرب الطويلة.

وأضهرت مقاطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عددًا من المذيعين التابعين لحركة طالبان على شاشات التليفزيون الأفغاني.

Maulvi Ishaq Nizami، director of the National Radio and Television، said that Taliban had announced a general amnesty، all government employees should come and continue their work with full confidence and without fear.#TalibanConquest pic.twitter.com/xEQZ6dVS2j

— Ghulam Mujtaba (@mujirizvi1996) August 16، 2021

وقال إسحاق نظامى، مدير التليفزيون الوطني الافغاني المعين من قبل طالبان، عبر شاشة التليفزيون إن طالبان أعلنت عفوًا عامًّا، مضيفًا أنه يتعين على جميع موظفي الحكومة القدوم ومواصلة عملهم بثقة كاملة ودون خوف.

The #Taliban have already taken charge of #Afghanistan’s national television and started transmissions. A Taliban anchor is reassuring #Kabul residents about their security. pic.twitter.com/RRUntAGJ5G

— PURUSHOTTAM SINGH (@singhpuru2202) August 16، 2021

وكانت حركة طالبان قد استولت على العاصمة الأفغانية كابول، أمس الأحد، بعد حصار للمدينة دام عدة ساعات، ثم اقتحمتها وسيطرت على المصالح الحكومية الرئيسية فيها وعلى رأسها القصر الرئاسي والبرلمان.

وشهد مطار كابول الدولي، حالة من الفوضى واحتشاد آلاف الأفغان في محاولة للفرار من الدولة بعد دخول طالبان للعاصمة كابول، لكن المطار توقف عن العمل بعد حالة الفوضى واحتشاد المئات على مدرجاته.

البنك الأهلي
حرب طالبان افغانستان التلفزيون الأفغاني كابول العاصمة الأفغانية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB