موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 06:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإفتاء توضح دعاء الأرق من السنة النبوية

دعاء الأرق
دعاء الأرق

تصدر دعاء الأرق ، محركات البحث الشهيرة ، خلال الساعات التي يرغب فيها الكثير من المسلمين في معرفة الدعاء ، وخاصة المعرفة من الناس معرفة حالة التوتر والأرق فيها.

من جانبها ، قالت دار الإفتاء ، إن الأرق هو السهر وامتناع النوم ليلًا ، وقد ورد في السنة النبوية ما يعين على زواله.

واستدلت بما جاء عن سليمان بن بريدة عن أبيه قال: شكا خالد بن الوليد المخزومي إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال: يا رسول الله، ما أنام الليل من الأرق، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «إذا أويت إلى فراشك فقل: اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من شر خلقك كلهم ​​جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت »أخرجه الترمذي في سننه.

ـ طرق التواصل مع دار الإفتاء

وحددت دار الإفتاء طرق التواصل لطلب الفتاوى ، منها من الموبايل أو الأرضي 107 مسجل ومباشر هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً ، يمكن الاتصال عبر البريد الإلكتروني التالي 0020225970400 من مصر ، تعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً 9 مساءً يوميًّا ما عدا يوم الجمعة ، فاكس: 25926143 ، مع ترك رقم الهاتف في نهاية الرسالة.

كما تبث عبر صفحات التواصل "فيسبوك" يوميًا من يوم الأحد حتى الأربعاء ، من خلال بعض الأسئلة المتداولة في الدراسات الشرعية والشرعية إلى الفتاوى المتخصصة التي تصدرها الأقليات المسلمة.

البنك الأهلي
دعاء الأرق حكم دعاء الأرق ما هو دعاء الأرق من السنة دار الافتاء المصرية محركات البحث الإلكترونية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB