موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التضامن: صرف دعم تكافل وكرامة لـ3.8 مليون مواطن الأحد المقبل

الدكتورة نيفين قباج
الدكتورة نيفين قباج

قال الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج «تكافل وكرامة»، إن الفترة الماضية، شهدت ارتفاعا في تكلفة برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، من 3.7 مليار جنيه إلى 20 مليار جنيه، بنسبة زيادة تصل إلى 500%، موضحا أن عمليات صرف الدعم النقدي للمستفيدين، ستبدأ الأحد المقبل لحوالي 3.8 مليون مواطن من المستفيدين من هذا البرنامج.

وأوضح «عبد السلام»، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج «اليوم»، المذاع على شاشة dmc، أن الوزارة أعلنت عن رابط على شبكة الإنترنت للاستعلام عن أسماء المقبولين للاستفادة من هذا البرنامج، من خلال الرقم القومي.

وأشار مدير العمليات الميدانية ببرنامج «تكافل وكرامة»، إلى أن مئات المواطنين يستعلمون بشكل يومي عبر هذا الرابط، كاشفا أن من خلال هذا الرابط أيضا يستطيع المواطنون تسجيل تظلماتهم وشكاوهم.

وأعلن أنه حتى الآن، وصل للوزارة عبر موقعها الإلكتروني حوالي 27 ألف تظلم، مضيفا: «كل الناس بتبقى شايفه إن من حقها الحصول على المساعدة»، مؤكدا أن الوزارة حريصة على وصول دعم هذا البرنامج إلى مستحقيه الفعليين.

ونبه بأن أي مواطن لا يستطيع التعامل مع المواقع الإلكترونية، ولا استخدام شبكات الإنترنت، ليس عليه الاستعانة بأي أشخاص يستغلونه ويسجلون بيانته على موقع الوزارة، للاستفادة من دعم برنامج «تكافل وكرامة»، مقابل أن يتحصلون منه على مبلغ مالي، بدلا من ذلك عليه التوجه إلى مقر الإدارة الاجتماعية القريبة من محل سكنه لتسجيل بياناته أو شكواه مجانا بدون أي مقابل.

البنك الأهلي
التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة برنامج تكافل وكرامة
tech tech tech tech
CIB
CIB