موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير السياحة: افتتاح المتحف المصري الكبير بعد انتهاء أزمة كورونا

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن عودة السياحة الروسية كللت جهود كثيرة بذلت على مدار السنوات الماضية، لتصل اليوم 3 رحلات إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، جاهزية مصر لاستقبال سائحي كافة دول العالم، مشيرا إلى احترام قرارات الدول.

ولفت إلى أن كافة تقارير الوفود الروسية على مدار السنوات السابقة كانت إيجابية، مشيرا إلى وصول طائرتين إلى مطار الغردقة وطائرة إلى شرم الشيخ بإجمالي أكثر من ألف سائح.

وأعرب عن أمنيته بعودة السياحة الروسية لمصر إلى سابق عهدها، عبر زيادة عدد السائحين خلال الفترة المقبلة، متوقعا وصول 12 رحلة أسبوعية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن متحفي الغردقة وشرم الشيخ، سيخلق تنافسية إضافية للمنتجعات السياحية.

وأوضح أنه من المقرر افتتاح متحف العاصمة الإدارية، وقصر محمد علي في شبرا بعد سنوات من الغلق، وطريق الكباش خلال 2021.

وحول موعد افتتاح المتحف المصري الكبير قال وزير السياحة “حفلة المتحف ستكون على غرار موكب المومياوات في أهمية الحدث، الموعد سيتحدد وفقا لظروف كورونا في العالم، مش عايز الافتتاح يحدث والرؤساء والملوك يعتذروا عشان كورونا”، متوقعا افتتاح المتحف الكبير بعد انتهاء أزمة كورونا.

وأشار إلى انتهاء الأعمال الهندسية للمتحف الكبير بنسبة تتخطى 99%، ليتبقى الشق المرتبط بالمطاعم والكافاتريات.

البنك الأهلي
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ودة السياحة الروسية متحفي الغردقة وشرم الشيخ السياحة الروسية المتحف المصرى الكبير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB