موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 05:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تمنح 5 دول جرعات تطعيم ضد كورونا من تطوير أسترازينيكا

تطعيم ضد كورونا
تطعيم ضد كورونا

تمنح ألمانيا جرعات تطعيم ضد كورونا من تطوير شركة ”آسترازينيكا” لخمس دول أخرى ذات احتياجات ماسة للتطعيم.

وأعلنت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين أنه من المقرر منح أفغانستان كدفعة أولى 213 ألف و600 جرعة من اللقاح، كما ستحصل إثيوبيا على 271 ألفا و200 جرعة، والسودان على 357 ألفا و600 جرعة، وطقشند على 100 ألف و800 جرعة، وأوزبكستان على 355 ألفا و200 جرعة.

ومن المقرر توزيع اللقاحات عبر مبادرة الإغاثة الدولية ”كوفاكس”، وذكرت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر، أن هذه الدول - بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية - بحاجة ماسة للقاحات ويمكنها استخدام هذه الجرعات مباشرة في حملات التطعيم الخاصة بها، وبالتالي فإن ألمانيا تقدم مساهمة مهمة في المكافحة العالمية ضد الأوبئة، موضحة أن هذا قد يمنع أيضا ظهور متغيرات جديدة من الفيروس، ”التي من المحتمل أن تهددنا أيضا”.

وكانت الحكومة الألمانية وعدت بتقديم 30 مليون جرعة لقاح على الأقل إلى البلدان النامية وغيرها بحلول نهاية هذا العام. وستتيح ألمانيا 80% من هذه الجرعات لمبادرة ”كوفاكس”، بينما ستذهب 20% مباشرة إلى بلدان أخرى.

في الوقت الحالي يُجرى التبرع في كافة عمليات التوريد لكوفاكس بلقاحات ”آسترازينيكا”، حسبما أوضحت وزارة الصحة الألمانية الأسبوع الماضي.

وبحسب البيانات، لا تستقبل ألمانيا حاليا أي شحنات جديدة من هذا اللقاح.

 

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

 

كورونا حول العالم

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
أفغانستان الحكومة الصين وزارة الصحة اليمن السودان فيروس
tech tech tech tech
CIB
CIB