موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

602 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قيرغيزستان

كورونا في قيرغيزستان
كورونا في قيرغيزستان

سجلت السلطات الصحية في قيرغيزستان، 602 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، معظمهم في العاصمة (بيشكيك) ليرتفع بذلك إجمالي المصابين في البلاد إلى 169 ألفًا و17 حالة إصابة.
وذكر المركز المعني برصد حالات (كوفيد-19) وفقًا لوكالة أنباء ”آكي بيرس” الرسمية في قيرغيزستان، اليوم الأحد، أن إجمالي عدد المتعافين من الجائحة في البلاد ارتفع إلى أكثر من 156 ألفًا و925 متعافى.. فيما تم تسجيل 10 حالات وفاة جديدة من جراء المرض في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2399 حالة وفاة.
وأضاف المركز أن 2947 مريضًا بالفيروس التاجي يتلقون العلاج داخل المستشفيات المختلفة في جميع أنحاء البلاد، منهم أكثر من ألف في حالة حرجة.
أما على صعيد اللقاحات المضادة للجائحة في قيرغيزستان، فقد أكد المركز أن أكثر من 537 ألفًا و202 شخص في البلاد تلقوا حتى الآن الجرعة الأولى من هذه اللقاحات، منهم 168 ألفًا و119 حصلوا على الجرعة الثانية.

كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم وصل إلى 3. 202 مليون، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 4.4 مليارات جرعة حتى صباح اليوم الأحد.

فيما أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة ”جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 202 مليون و293 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لأربعة ملايين و287 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات عن إعطاء أكثر من 4.4 مليارات جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

البنك الأهلي
قيرغيزستان السلطة كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB