موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 09:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة البيئة: نسعى لخفض 2% من انبعاثات الغازات في قطاع الطيران

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تسعى إلى بناء مطارات أكثر استدامة، والعمل بفكر جديد مختلف لإحداث تغيير في المطارات الحالية باستخدام الطاقة الشمسية، وتشغيل شواحن الهواتف والكمبيوتر المحمول “لاب توب”، ويعد مطار القاهرة الدولي هو نقطة الانطلاق.

وأوضحت فؤاد، أن الوزارة تقوم بالتعاون مع الجهات المعنية لديها خطة لبناء محطات الطاقة الشمسية بخلايا صغيرة، في أماكن محددة بالمطار لتوفير طاقة كهربائية مصدرها تلك الألواح.

وقالت الوزيرة في تصريحات خاصة لـ ”القاهرة 24”، إن وزارة البيئة تعمل على أكثر من مشروع في مطار القاهرة الدولي منها حوكمة المياه التي يعتمد عليها، وكيفية ترشيد استهلاكها وإعادة استخدام المياه المعالجة من الصرف الصناعي، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعية لتغيير الفكر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن قطاع الطيران يمثل 2% من انبعاثات الغازات، وتسعى الدولة متمثلة في وزارة البيئة الإيفاء بالتزاماتها الدولية وخفض تلك النسبة، وفقًا لبنود اتفاقية باريس للمناخ التي وقعت عليها مصر في 2015.

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية مشروع الخلايا الشمسية بمطار القاهرة الدولي، بالتعاون مع الوزارة ووزارات التجارة والصناعة والطيران المدني.

وقالت وزيرة البيئة، في تصريحات سابقة لـ ”القاهرة 24”، إن المشروع يواجه انبعاث 259 طنًا من ثاني أكسيد الكربون الضار سنويًا، موضحًا أن المشروع مدته سنة كاملة ثم يتم تعميمه على كافة المطارات المصرية.

وشهدت الدكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ووزارات التجارة والصناعة والطيران المدني، لتشغيل نظام خلايا شمسية مزودة بشاشات عرض تعمل بالطاقة الشمسية بمطار القاهرة الدولي، وذلك يوم الأربعاء الماضي.

البنك الأهلي
الانبعاثات خفض الانبعاثات الطيران وزيرة البيئة مطار القاهرة حوكمة المياه انبعاثات الغازات اتفاقية باريس للمناخ
tech tech tech tech
CIB
CIB