موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 03:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحريري: الوضع على الحدود مع إسرائيل خطير جدًا

سعد الحريرى
سعد الحريرى

أكد رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، اليوم الجمعة، أن الوضع على الحدود مع إسرائيل خطير جدًا.

وشدد «الحريري» على أن الوضع تهديد غير مسبوق للقرار 1701 استخدام الجنوب منصة لصراعات غير محسوبة النتائج والتداعيات خطوة في المجهول تضع لبنان كله في مرمى حروب الآخرين على أرضه.

وأشار الحريرى إلى أن تسليم قرار الحرب والسلم مع الاحتلال لمطلقي الكاتيوشا قمة التخلي عن دور الدولة ومسؤولياتها، متابعا: «أين الدولة من كل ذلك وهل أخذت رئاسة الجمهورية والحكومة وقيادة الجيش علما بإطلاق الصواريخ ؟ لنتق الله في وطننا وشعبنا الذي يرزح اصلاً تحت وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشي».

وفى وقت سابق من اليوم، تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق مفتوحة، في محيط تلال كفرشوبا، ردًا على قصف حزب الله أراض مفتوحة في محيط المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ.

من جانبها، أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان اليونيفيل أنها رصدت إطلاق ​صواريخ​ من ​لبنان​ ورد بالمدفعية الإسرائيلية.

وأشارت اليونيفيل إلى أن الوضع خطير جدا، داعية جميع الجهات على وقف اطلاق النار، وفقا لما نقله موقع النشرة اللبناني.

ومن جانبه، أعلن حزب الله اللبناني مسئوليته عن إطلاق صواريخ صباح اليوم الجمعة، من الجنوب اللبناني باتجاه إسرائيل.

وأكد - بيان رسمي لحزب الله اللبناني- أنه قيام مجموعات من الحزب بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم.

وأضاف أن القصف الصاروخي جاء ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير (جنوبي لبنان) ليلة في الساعات الأولى بعد منتصف ليل أمس الخميس.

كما شنّ الجيش الإسرائيلي غارات جوية على جنوب لبنان، معلناً أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ التي أطلقها حزب الله.

البنك الأهلي
سعد الحريري لبنان احتلال الإسرائيلى الجنوب اللبنانى الحكومة
tech tech tech tech
CIB
CIB