موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 08:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ويلز تخفف قيود مكافحة كورونا مع استمرار ارتداء الكمامات

كورونا
كورونا

من المقرر إعادة فتح الملاهي الليلية وسيتم إزالة جميع القيود، المتعلقة بالتجمعات في ويلز، في أكبر تخفيف للقيود المتعلقة بإجراءات مكافحة فيروس كورونا، منذ بدء الجائحة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية ”بي.إيه.ميديا” اليوم أن الوزير الأول في ويلز، مارك دراكيفورد شدد على أن التغيير ”لا يعني نهاية القيود والحرية للجميع” عندما أكد أن ويلز ستنتقل إلى مستوى الإنذار ”صفر” غدا السبت.

وسيكون هناك حاجة لارتداء كمامات في معظم الأماكن العامة المغلقة ، بما في ذلك وسائل النقل العام، وفي المتاجر وأماكن الرعاية الصحية، لكن لن يعد متطلبا قانونيا في أماكن الضيافة، حيث يتم تقديم الطعام والشراب.

وأعلنت حكومة ويلز أيضا أن البلاد ستجري أيضا تغييرات فيما يتعلق بالقيود على السفر الدولي إلى إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

يأتي ذلك بعد أن حث رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون على تحلي صناعة السفر والمصطافين بـ”الصبر”، بعد أن طُلب منه فتح السفر ”بسرعة أكبر” لحماية الوظائف.

ومن جهة أخرى، ذكرت إدارة ”الصحة والرعاية الاجتماعية” أن أكثر من ثلثي البالغين، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و29 عاما، حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح، لكن هناك مخاوف من تلقي الجرعات بين الفئات الأصغر سنا.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

البنك الأهلي
ويلز قيود كورونا كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB