موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 01:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أوكرانيا تتوقع استلام 2.7 مليار دولار هدية من صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أعلن نائب المدير التنفيذي الأوكراني في صندوق النقد الدولي، فلاديسلاف راشكوفان، أن السلطات الأوكرانية تتوقع استلام أكثر من 2.7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي كمساعدة مجانية من أصل 650 مليار دولار وافق عليها الصندوق لدعم الاقتصاد العالمي.
وكتب راشكوفان على صفحته عبر موقع ”فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، وفق ما نقلته “يوكرنفورم” الأوكرانية اليوم الثلاثاء:”وافق مدراء صندوق النقد الدولي، بأغلبية الأصوات، أخيرا على مخصصات حقوق السحب الخاصة بقيمة 650 مليار دولار، والتي ستتلقى أوكرانيا منها بالتأكيد أكثر من 2.7 مليار دولار مجانا.. هذه هدية جيدة لأوكرانيا، وسوف نحصل عليها بحلول الذكرى الثلاثين للاستقلال”.
وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن أمس أن الصندوق وافق على تخصيص 650 مليار دولار، لتعزيز السيولة العالمية ودعم الاقتصاد العالمي لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.
ويعتبر تخصيص حقوق السحب الخاصة بقيمة 650 مليار دولار، الأول منذ إصدار 250 مليار دولار بعد الأزمة المالية العالمية مباشرة في عام 2009.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.

البنك الأهلي
كييف صندوق النقد الدولي أوكرانيا
tech tech tech tech
CIB
CIB