موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا: اتفاقية السفر بدون تأشيرة بين موسكو وناميبيا حيز التنفيذ

السفير الروسي في ناميبيا فاليري أوتكين
السفير الروسي في ناميبيا فاليري أوتكين

ذكرت السفارة الروسية في ناميبيا أن اتفاقية السفر بدون تأشيرة بين روسيا وناميبيا دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم الإثنين؛ مما يوسع نطاق الفرص المتاحة أمام الروس لزيارة الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا.

وقال السفير الروسي في ناميبيا فاليري أوتكين- في تصريح لوكالة تاس الروسية للأنباء، اليوم الإثنين: ”سيتمكن مواطنو روسيا من دخول ناميبيا والبقاء هناك بدون تأشيرات لمدة 90 يومًا.. ما لم يكن الغرض من دخولهم هو العمل أو التعليم أو الإقامة الدائمة في البلاد”، مضيفًا أنه في المقابل، منحت روسيا نفس الحقوق لمواطني الدولة الأفريقية عند زيارتهم البلاد”.

وأوضح أن مبادرة إبرام اتفاق من الجانب الروسي جاءت خلال الزيارة الرسمية لوزير الخارجية سيرجي لافروف إلى ناميبيا في مارس 2018، قائلا إن ”الاتفاق يشهد على تقاليد الصداقة والتعاون بين بلدينا وكذلك على مستوى عالٍ من الاحترام والثقة المتبادلين وآمل أن تسهم هذه الخطوة في تيسير الاتصالات في مختلف المجالات، بما في ذلك السياحة وتعزيز العلاقات بين الشعبين ومجتمعات الأعمال والمنظمات”.

يشار إلى أنه في الوقت الحالي، لا تزال بعض التدابير التقييدية لمكافحة كورونا سارية في ناميبيا، وفي الوقت نفسه، يجب على القادمين إلى ناميبيا، بما في ذلك السياح، تقديم شهادة باللغة الإنجليزية تؤكد نتيجة اختبار كورونا سلبية في المطار، مع العلم أنها صالحة لمدة 72 ساعة.

البنك الأهلي
روسيا نامبيا السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB