موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 06:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. إيطاليا تسجل ارتفاعًا ملحوظًا في حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا

إيطاليا
إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، تسجيل 5321 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية، إن البلاد أبلغت عن 5321 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، في اليوم الماضي، وهو ما يمثل ارتفاعًا كبيرًا في معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن إيطاليا سجلت 5 حالات وفاة جديدة، جراء الإصابة بفيروس كورونا، خلال الـ24ساعة الماضية.

ووفقًا لـ ”رويترز”، بلغ عدد المرضى في المستشفى المصابين بفيروس كورونا، باستثناء أولئك الموجودين في العناية المركزة 1954 يوم الأحد، وهو ارتفاعا من 1851 في اليوم السابق.

وكان هناك 22 حالة دخول جديدة إلى وحدات العناية المركزة، بانخفاض من 25 يوم السبت، وزاد العدد الإجمالي لمرضى العناية المركزة إلى 230 من 214 سابقًا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إنه تم إجراء نحو 167،761 اختبارًا لفيروس كورونا، في اليوم الماضي، وهو ما يسجل ارتفاعًا من 264860 سابقًا.

وفي وقت سابق، أعلن مركز الأبحاث الإيطالية دخول بلاده في الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الارتفاع الكبير في معدل إصابتها اليومية بالفيروس التاجي.

ووفقًا لتقرير منظمة ”GIMBE”، وهي منظمة مراقبة الصحة المستقلة بإيطاليا، فإن أعداد الإصابات بفيروس كورونا قابلة للزيادة الفترة المقبلة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال نينو كارتابيلوتا، مدير GIMBE: ”يستمر عدد الحالات الأسبوعية الجديدة في الارتفاع، وذلك نتيجة عدم كفاية الاختبارات والفشل في استئناف تعقب المخالطين”.

البنك الأهلي
السلطات الايطالية فيروس كورونا الإصابات اليومية ايطاليا الموجة الرابعة
tech tech tech tech
CIB
CIB