موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تطعيم أكثر من 19 مليون شخص بلقاح كورونا في ماليزيا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد وزير الصحة الماليزي، الدكتور أدهم بابا، أنه تم تطعيم 19 مليونا و502 ألف و452 شخصا باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرا إلى أن 13 مليونا و184 ألفا و724 شخصا تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح بينما تم تطعيم 6 ملايين و317 ألفا و710 أشخاص بالجرعة الثانية.
وأشار الوزير الماليزي - في بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية اليوم الجمعة - إلى تجاوز عدد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المعطاة خلال ال(24) ساعة الماضية ال(500,000) جرعة، وذلك لليوم الرابع على التوالي حيث تم أمس تطعيم 556 ألفا و 404 أشخاص من بينهم 343 ألفا و530 شخصا تم تطعيمهم بالجرعة الأولى فيما تم تطعيم 212 ألفا و 874 شخصا بالجرعة الثانية.
وفي نفس السياق، قال وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية دومينيك راب، إن الدولة ستتبرع بـ 415 ألف جرعة من لقاح “استرازينيكا” المضاد لفيروس كورونا لماليزيا.

وقالت المفوضية البريطانية في كوالالمبور- في بيان نقلته وكالة الأنباء الماليزية- إن المملكة المتحدة ستبدأ هذا الأسبوع في تسليم تسعة ملايين من لقاح مضاد لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إلى ماليزيا؛ للمساعدة في التصدي للجائحة.

وأعرب المفوض البريطاني لدى ماليزيا تشارلز هاي، عن سروره أن ماليزيا من بين الأوائل الذين تلقوا اللقاحات من المملكة المتحدة على أساس ثنائي.

من جهته، قال وزير الخارجية الماليزي هشام الدين إن هذا مثال لعلاقاتنا الطويلة والقوية التي من شأنها ستعزز التعاون الثنائي على مختلف المستويات الأخرى، معربا عن خالص شكره لنظيره البريطاني على هذا العطاء السخي لتعزيز برنامج التطعيم الوطني الماليزي في مجابهة جائحة كورونا.

وأعرب عن تقدير ماليزيا للدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة، وأبدى ثقته بأن كالا البلدين الصديقين سيعملان معا للتغلب على التداعيات الناجمة عن انتشار الجائحة القاتلة نحو التعافي الاقتصادي، بما في ذلك التعاون بشأن ترتيبات التطعيم المتبادل.

 

البنك الأهلي
ماليزيا كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB