موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بلينكين: الهند والولايات المتحدة تواصلان الوقوف معا كديمقراطيات رائدة

بلينكين
بلينكين

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، اليوم الأربعاء، إنه يتعين على الهند والولايات المتحدة مواصلة الوقوف معا كديمقراطيات رائدة في وقت تتزايد فيه التهديدات العالمية للديمقراطية والحريات الدولية.

ووفقا لصحيفة ”الهندوستان تايمز”، وصف بلينكين الهند والولايات المتحدة بأنهما دولتان ديمقراطيتان ويجب عليهما ”كأصدقاء” تعزيز التعاون الديمقراطي لمواجهة التحديات ”في وقت تتزايد فيه التهديدات العالمية للديمقراطية والحريات الدولية”.

وأضاف بلينكين، خلال حضوره اجتماع مائدة مستديرة للمجتمع المدني بالهند حول موضوع ”تعزيز النمو والتنمية العادل والشامل والمستدام”، أن كلا البلدين يحتاج أيضا إلى مجتمع مدني نشط من أجل جعل ديمقراطياتهما أكثر انفتاحا وشمولية ومرونة.

وأشار بلينكين إلى أن إنجازات الهند تشمل ”الإعلام الحر، والمحاكم المستقلة، ونظامًا انتخابيًا حيويًا وحرًا وعادلًا - وهو أكبر تعبير عن الإرادة السياسية الحرة من قبل المواطنين في أي مكان في العالم”، مضيفا أن جميع الديمقراطيات الناجحة تضم مجتمعات مدنية مزدهرة، وهذا يضمن مشاركة المواطنين بشكل أكبر في حياة مجتمعاتهم.

وقال بلينكين إن بلاده تسعي إلي دعم المزيد من الروابط بين منظمات المجتمع المدني في الهند والولايات المتحدة لجعل الشراكة بين الديمقراطيتين أقوى.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلي العاصمة الهندية أمس الثلاثاء في زيارة تستغرق يومين بهدف إعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكة بين البلدين والتعاون بشأن الأولويات المشتركة.

وفي سياق متصل، بدأت الهند والولايات المتحدة، تدريبات بحرية مشتركة تستمر لمدة يومين في منطقة شرق المحيط الهندي؛ ما يعكس التطابق المتزايد في شراكتهما الدفاعية والعسكرية.
وقال متحدث باسم البحرية الهندية، لوسائل إعلام محلية، إن البحرية الهندية شاركت بالفرقاطة الحربية ”شيفاليك” وطائرة الدوريات البحرية بعيدة المدى P8I، بينما مثلت البحرية الأمريكية مجموعة حاملة الطائرات الحربية ”يو إس إس ثيودور روزفلت”.
وأضاف أن مجموعة حاملة الطائرات القتالية الأمريكية هي أسطول بحري ضخم يتكون من حاملة طائرات، بالإضافة إلى عدد كبير من المدمرات والفرقاطات والسفن الأخرى.

البنك الأهلي
الولايات المتحدة الخارجية حاملة الطائرات طائرات الهند
tech tech tech tech
CIB
CIB