موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 10:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأعور: عدم التوزيع العادل في اللقاحات يؤخر القضاء على كورونا

كورونا
كورونا

قال الدكتورغسان الأعور، المتخصص في الأمراض الجرثومية، إن التوزيع غير العادل للقاحات المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» أمر واضح، بدليل أن دولًا مثل الولايات المتحدة عملت على تلقيح أكبر عدد من مواطنيها، وهناك بعض الدول تريد تطعيم مواطنيها بجرعة ثالثة بينما هناك بلدان لم تتوفر لها الجرعة الأولى حتى الآن مطالبا تدخل منظمة الصحة العالمية وكوفاكس لأن ذلك سيجعل الفيروس يستمر ويؤخر القضاء عليه.

وأضاف «الأعور» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «أحداث اليوم» المذاع على فضائية«extra news »، اليوم الأحد، أن اللقاحات الموجودة حاليا ضد كورونا تحمي كثيرا من السلالات المتحورة، ولكن على الأشخاص الحصول على جرعتي اللقاح من سبوتنيك أو استرازنيكا أو اللقاحات الصينية أو الإنجليزية.

وأوضح المتخصص في الأمراض الجرثومية، أن اللقاح يحمي ضد المرض أو دخول المستشفى أو الوفيات لافتا إلى أن الموجات الجديد واسعة الانتشار لكنها أقل خطورة من الموجات الأولى، مشيرًا إلى أنه تصيب الفئات الأصغر سنا والمصابين بنقص المناعة، وهذا أمر خطير.

وأكد المتخصص في الأمراض الجرثومية، أن فيروس كورونا لا يتأثر بالعوامل المناخية لذا لن يزيد في فصل الخريف، موضحًا أن انتشار التطعيم يقلل الوفيات لكنه لن يمنع انتشار الفيروس أو إصابة الأشخاص بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي وأصبح وباءً عالميا في مارس 2020.

البنك الأهلي
كورونا إصابات لقاحات تطعيم
tech tech tech tech
CIB
CIB