موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 11:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بلغاريا تُسجل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت السلطات الصحية في بلغاريا، اليوم الأحد، عدم تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ لتبقى حصيلة الوفيات ثابتة عند 18 ألفًا و169 حالة.

وأشار غلى تسجيل 57 حالة إصابة جديدة على مدار أمس؛ ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 422 ألفًا و930 مصابًا.
وذكرت وكالة أنباء (صوفيا) البلغارية، نقلًا عن بوابة المعلومات الموحدة المعنية بتسجيل إحصائيات إصابات ووفيات كورونا في بلغاريا، أنه تم نقل 741 مريضًا إلى المستشفيات من بينهم 91 شخصًا يخضعون للرعاية الصحية في وحدات العناية المركزة، مُشيرة إلى أن العدد الإجمالي للحالات النشطة يبلغ حاليًا 7591 حالة على مستوى البلاد، مشيرة إلى تسجيل 10 حالات تعاف جديدة منذ أمس السبت؛ ما يرفع عدد المتعافين من المرض إلى 397 ألفًا و 170 شخصًا.
يُذكر أن بلغاريا أعلنت في 28 يونيو الماضي عدم تسجيل أي وفيات بفيروس كورونا لأول مرة منذ بدء تفشي الوباء في مارس عام 2020.

كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم بلغ 189.9 مليونا حتى صباح اليوم الأحد فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 3.6 مليارات جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة ”جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 189 مليونا و 998 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لأربعة ملايين و 82 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة ”بلومبرج” للأنباء عن إعطاء 3,6 مليارات من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وكولومبيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

البنك الأهلي - فون كاش
بلغاريا كورونا فيروس كورونا السلطة
CIB
CIB