موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

إسكان النواب: حياة كريمة مشروع عملاق

النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب
النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب

قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه شرف بالمشاركة وحضور الاحتفالية الرائعة لإطلاق المشروع القومي ”حياة كريمة”، مشيرًا إلى أنه يعتبر أحد أبرز وأهم المشروعات العملاقة التي يشهدها العالم على أرض مصر.

وأوضح شكري خلال بيان له منذ قليل، أنه لم يسبق أي دولة أن أطلقت مبادرة بهذا الحجم والرؤية والعمق والتنوع والإمكانيات. وشرح شكري قائلًا أن المشروع يعيد الحياة للريف المصري بعد طول تجاهل ليبني مستقبلًا يختلف عما حدث في سبعة آلاف سنة من الحضارة على ضفاف النيل ويتضمن السبعة عشر عنصرًا المصنفين دوليًّا للتنمية المستدامة.

وأضاف شكري، أن مشروع ”حياة كريمة” يتضمن 3 محاور رئيسية، المحور الأول يتلخص في التعامل مع ملف مهم جدًّا وهو يدعم الأمن القومي المصري بتغيير ثقافة المصريين وجعلهم أكثر تمسكًا بأراضيهم وزيادة انتمائهم لبلدهم، وأننا كمصريين شهدنا في آخر 50 عامًا نزوحًا من المصريين من القرى والنجوع والأقاليم إلى عواصم المحافظات وإلى القاهرة والإسكندرية للبحث عن فرص العمل والرزق، وسيأتي مشروع حياة كريمة بمثابة نقطة التحول لتوفير فرص العمل لهم في قراهم ويحفز حدوث هجرة عكسية إلى الريف.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
حياة كريمة “حياة كريمة “حياة كريمة” أخبار حياة كريمة أعمال حياة كريمة أماكن إيواء حياة كريمة الجمعيات الأهلية حياة كريمة الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB