موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أسترازينيكا ترسل مليون جرعة جديدة من لقاح كورونا إلى إندونيسيا

أسترازينيكا
أسترازينيكا

أرسلت شركة استرازينيكا البريطانية مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا إلى إندونيسيا، اليوم الجمعة، ليصل عدد الجرعات بذلك إلى 14.7 مليون جرعة من إجمالي 50 مليون وفقًا لاتفاق بين جاكرتا والشركة.

وقال مدير أسترازينيكا سوهان تشون في بيان صحفي اليوم، حسبما أوردت وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية، ”نحن مستعدون لمواصلة شراكتنا مع الحكومة الإندونيسية والجهات المعنية ذات الصلة لمساعدة البلاد في التعافي من فيروس كورونا”.

وأكد مدير أسترازينيكا أن الشركة أرسلت مليون جرعة من اللقاح إلى إندونيسيا صباح اليوم وهي تعد الشحنة الـ26 من الجرعات التي حصلت عليها البلاد حتى الآن.

ويهدف الاتفاق بين إندونيسيا وأسترا زينيكا إلى دعم برنامج التحصين الوطني الذي تديره وزارة الصحة الإندونيسية من أجل تعجيل التقدم في عملية التطعيم في البلاد، ويتعين على الحكومة أن تسرع وتيرة التطعيم للوصول لمناعة القطيع وسط تفشي الفيروس في البلاد.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.


إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

البنك الأهلي
أسترازينكا إندونسيا كورونا فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB