موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمريكا: كيري وبوتين يشددان على أهمية التعاون في قضايا المناخ

بوتين
بوتين

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري والرئيس الروسي فلاديمير بوتين سلطا الضوء في مكالمة هاتفية على أهمية التعاون في قضايا المناخ.

وبحسب البيان، الذي أوردته الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن المبعوث الرئاسي الخاص جون كيري أكد أن للولايات المتحدة وروسيا أدوارا مهمة تضطلعان بها، بما في ذلك الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في هذا العقد الحرج بهدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية على المدى الطويل والقضاء على الانبعاثات من الفحم والعمل على معالجة قضايا المناخ ذات الصلة بالقطب الشمالي في ظل رئاسة روسيا لمجلس القطب الشمالي ”.

وقال البيان ”اعترافا بأحداث الطقس المتطرفة الأخيرة والتأثيرات المناخية الأخرى، فضلا عن الحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراءات، أكد المبعوث الرئاسي الخاص كيري والرئيس بوتين أهمية عمل الولايات المتحدة وروسيا معا في سلسلة من القضايا المناخية”، مضيفا : ”أكدا أيضا على أهمية العمل من أجل نجاح مؤتمر COP26 في جلاسكو بالمملكة المتحدة”.

وفي السياق ذاته.. اعتمدت المفوضية الأوروبية قبل ساعات حزمة من المقترحات الجديدة بشأن سياسات المناخ والطاقة واستخدام الأراضي والنقل والضرائب لتقليل صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55% على الأقل بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات عام 1990.

وذكرت المفوضية -في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني- أن تحقيق تخفيضات الانبعاثات خلال السنوات المقبلة أمر بالغ الأهمية لأوروبا لجعلها أول قارة محايدة مناخيًا في العالم بحلول عام 2050، ولجعل الصفقة الأوروبية الخضراء حقيقة واقعة.

ومن خلال مقترحات اليوم، تقدم المفوضية الأدوات التشريعية لتحقيق الأهداف المتفق عليها في قانون المناخ الأوروبي وتحويل اقتصادنا ومجتمعنا بشكل أساسي من أجل مستقبل عادل أكثر اخضرارًا وازدهارًا.

وأضاف البيان: ”اعتماد مقترحات اليوم ستمكن من التعجيل الضروري لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العقد المقبل، وتجمع هذه المقترحات بين تطبيق تجارة الانبعاثات على قطاعات جديدة وتشديد نظام تداول الانبعاثات الحالي في الاتحاد الأوروبي وزيادة استخدام الطاقة المتجددة وتعزيز كفاءة الطاقة عبر نشر أسرع لوسائل النقل منخفضة الانبعاثات والبنية التحتية وأنواع الوقود لدعمها؛ ثم مواءمة السياسات الضريبية مع أهداف الصفقة الخضراء الأوروبية وتفعيل تدابير لمنع تسرب الكربون”.

البنك الأهلي
واشنطن قضايا المناخ الخارجية الامريكية الولايات المتحدة الرئيس الروسي المبعوث الرئاسي الأمريكي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB