موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. مصرع شخصين داخل حفرة للتنقيب عن الآثار في ملوي

حفرة للتنقيب عن اثار
حفرة للتنقيب عن اثار

لقي شخصان مصرعهما داخل حفرة، أثناء التنقيب عن الأثار بقرية «البرشا»، التابعة لمركز ملوي، في جنوب محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، حيث انهارت نواتج الحفر عليهما، مما أسفر عن وفاتهما، ويجري العمل على انتشال جثتيهما من داخل الحفرة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا إخطاراً بمصرع شخصين داخل حفرة بعمق 4 أمتار، أثناء التنقيب عن الآثار بقرية «البرشا»، التي تقع شرق النيل، بدائرة مركز ملوي.

وعلى الفور، انتقلت قوة من مباحث المركز إلى محل الواقعة، وتم التحفظ علي مكان الحفر، وتعيين حراسة أمنية مشددة، ويجري اتنشال الجثتين، وتحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمابشرة التحقيق والتصرف.

وانتشرت وقائع التنقيب عن الآثار في محافظة المنيا خلال الفترة الأخيرة، فيما تبذل الجهات المختصة جهوداً كبيرة لمواجهة تلك الظاهرة، حفاظاً على الأمن العام، ومنعاً لنهب ثروات البلاد.

وفي وقت سابق منتصف شهر يونيو الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على النائب الأسبق علاء حسانين، عضو مجلس شعب في دورتي 2000 و2005، لاتهامه بتزعم تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار وتهريبها للخارج، وتمويل عمليات التنقيب في عدة أنحاء متفرقة بالجمهورية منها مصر القديمة.

وتم ضبط البرلماني السابق الشهير بـ«نائب الجن والعفاريت»، وهو أيضا مرشح حالي في انتخابات مجلس النواب بالدائرة السادسة المؤجلة بمركز دير مواس بالمنيا، وبحوزته 201 قطعة أثرية، تعود لعصور وحقب تاريخية مختلفة، وبينها تماثيل وعملات معدنية، حيث قررت النيابة العامة حبسه على ذمة التحقيقات.

البنك الأهلي
المنيا مصرع تنقيب عن اثار قرية البرشا مركز ملوي وقائع التنقيب عن اثار
tech tech tech tech
CIB
CIB