موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 08:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أستراليا: إعطاء 9.1 مليون جرعة من لقاح «كورونا» حتى الآن

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أفادت بيانات وكالة ”بلومبرج” للأنباء وجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الإثنين، أنه تم في المجمل إعطاء 9.1 مليون جرعة لقاح مضادة لفيروس كورونا في استراليا حتى الآن.

وقدرت ”بلومبرج” أن متوسط معدل التطعيم في أستراليا يبلغ 127 ألفا و489 جرعة في اليوم، وبهذا المعدل، سيستغرق الأمر سبعة أشهر لتطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين.

وبدأت حملة التطعيم بالبلاد قبل حوالي 20 أسبوعا.
ويبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 31 ألفا و103 حالات، بخلاف وفاة 911 شخص.

وسجلت أستراليا أول حالة إصابة بالفيروس قبل عام و24 أسبوعا، يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم مسألة تقديرية، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وكولومبيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا واليابان. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العالم ارتفع إلى 186 مليونًا و 762 ألفًا و 453 حالة.

وأفادت الجامعة - حسبما ذكرت شبكة سي إن إن” الأمريكية اليوم الإثنين - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 4 ملايين و30 ألفًا و918 حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 33 مليونًا و853 ألفًا و948 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 607 آلاف و156 حالة.. فيما تحتل الهند المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات والتي بلغت 30 مليونًا و837 ألفًا و222 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 408 آلاف و40 حالة.

البنك الأهلي
كورونا كوفيد اللقاح أستراليا جونز هوبكنز الأمريكية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB