موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: ما زال أمامنا الكثير لتمتع المرأة بمكانتها اللائقة في المجتمع

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر حرصت ومنذ اللحظة الأولى عند وضع خطط عملها وسياساتها للتعامل مع جائحة كورونا، على توجيه اهتمام خاص للحد من تداعياتها على المرأة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، عرضته فضائية ”صدى البلد”، صباح اليوم الخميس، أن الاستثمار في الإنسان يبقى هو الاستثمار الأهم، موضحا أن المرأة تمثل إحدى أكثر الفئات تأثرا من مثل تلك الأزمات.

وأكمل: إننا اليوم أمام فرصة تاريخية لطرح الصورة الحقيقية والصحيحة حول وضعية المرأة في الإسلام، عبر تعاون دولنا في هذا المجال، وتسليط الضوء على إنجازات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من معدلات وصول المرأة إلى المواقع القيادية وتمكينها في جميع المجالات”، من أجل التوضيح للعالم أجمع حقيقة أن ديننا الحنيف أعطى للمرأة حقوقها منذ أكثر من 1400 عام.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه على الرغم من التقدم الملحوظ الذي أحرزته معظم دولنا في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، إلا أننا نرى أن هناك الكثير من العمل في هذا المجال يمكن إنجازه حتى تتمتع المرأة بمكانتها اللائقة في المجتمع.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما يشهد المؤتمر إطلاق عمل منظمة تنمية المرأة بمقرها الدائم في مصر، وهي أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظومة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية حقوق المرأة والنهوض بأحوالها في كل الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية.

البنك الأهلي
منظمة التعاون الإسلامي المرأة المصرية المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الاسلامي الخاص بالمرأة السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB