موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

1070 إصابة جديدة بكورونا في ليبيا

كورونا في ليبيا
كورونا في ليبيا

سجل المركز الليبي لمكافحة الأمراض خلال الـ24 ساعة الماضية 1070 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في ليبيا إلى 196 ألفا و894 إصابة.

وذكر المركز - في بيان أوردته بوابة الوسط الليبية - أنه تم تسجيل شفاء 287 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 179 ألفا و685 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس 3 آلاف و215 حالة، وذلك بعد تسجيل وفاة حالتي وفاة جديدتين.

 

أعراض الإصابة بكورونا

تتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق النفس، أما الآلام العضلية وإنتاج القشع وألم الحلق فليست أعراضًا شائعة.
ويتطور عدد منها إلى أشكال أكثر خطورة مثل ذات الرئة الشديدة والاختلال العضوي المتعدد، في حين أن غالبية الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، لكن المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، وصدمات إنتانية، وجلطات دموية.
وتتراوح المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس وبداية الأعراض من يومين إلى 14 يومًا، بمعدل وسطي هو خمسة أيام.

 

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.
وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

البنك الأهلي
ليبيا كورونا فيروس كورونا السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB