موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فلسطين تسجل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا فى فلسطين
كورونا فى فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، اليوم الأحد، تسجيل 3 وفيات و86 إصابة جديدة بكورونا و224 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الكيلة، في التقرير اليومي الوبائي حول فيروس كورونا في فلسطين، أن حالتي وفاة سجلتا في قطاع غزة، وحالة واحدة في الضفة الغربية.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى وجود 5 مرضى في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 11 مريضا.

وحول المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 516.404، بينهم 372.076 تلقوا الجرعتين من اللقاح، وفقا لتصريحات وزيرة الصحة الفلسطينية.

فلسطين تعلن الطوارئ لمدة شهر لمواجهة كورونا

يذكر أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس، أصدر أمس السبت، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوما، اعتبارا من السبت، لمواجهة استمرار تفشي فيروس ”كورونا”.

وحسب المرسوم، تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن فيروس ”كورونا”، وحماية الصحة العامة، وتحقيق الأمن والاستقرار.

إسرائيل تعلن ارتفاع الإصابات بالسلالة الهندية

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع الإصابات الخطيرة بالطفرة الهندية من فيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة 16 إصابة خطيرة بالفيروس.

ووفقًا لبيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، بلغ عدد الإصابات النشطة 2455، بينها 35 إصابة خطيرة و17 مصابًا تم وصلهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، وسجلت خلال الثلاثة أسابيع الماضية حالة وفاة واحدة جراء الفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات في إسرائيل منذ بداية الجائحة 6429 حالة وفاة.

ولفتت إلى أنها وسعت من دائرة الفحوصات لاكتشاف كورونا، معربة عن قلقها حيال الارتفاع المتواصل في الإصابات الخطيرة، وكذلك تسجيل المزيد من الإصابات بالفيروس، وتشخيص عشرات ممن تواجدوا بالخارج بإصابتهم بالطفرة الهندية.

وقد استبعدت حتى الآن تقدير حجم الموجة الحالية من الإصابة والعدوى.

البنك الأهلي
فلسطين كورونا وزيرة الصحة الفلسطينية وفيات إصابات
tech tech tech tech
CIB
CIB