موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عمرو أديب: قاعدة 3 يوليو البحرية مش هيخدها السيسى دي للأجيال القادمة

الإعلامى عمرو أديب
الإعلامى عمرو أديب

قال الإعلامى عمرو أديب، إن مصر قامت بتعيين حدودها المائية خلال الفترة الماضية، وتمكنت من استغلال ثرواتها النفطية والغازية في هذه الحدود، ومن ثم تأتي افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، من أجل تأمين هذه الثروات، بالإضافة تأمين مانئ مصر في البحرين "الأبيض والبحر"، وتابع:"مصر بتطلع غاز وبترول الآن حقاً وصدقاً في حدودها المائية مش زى تركيا".

 

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر قناة "mbcمصر"، أن مصر أصبحت مكان ربط الاتصالات في العالم، وتابع:"مصر بقيت مركز ربط كوابل الاتصالات البحرية الإنترنت في البحر ولذلك يجب أن تكون لدى مصر قدرة عسكرية لتأمين هذا"، مشيراً إلى قاعدة 3 يوليو البحرية بها عتاد عسكرى كبير، ولذلك تنتشر القواعد البحرية العسكرية المصرية في مختلف السواحل المصرية، من أجل تأمين ثروات الشعب المصرى.

 

وأكد "أديب"، أنه ما لم تطور قدراتها العسكرية، ستكون مطمع ما لم تطور قدراتها العسكرية، وسيطمع البعض في ثروات مصر المائية، وتابع:"مصر متطورة كثيراً في القوات البحرية وهى الأولى في المنطقة ومن يأتي في المرتبة الثانية بعيد جداً عنا".

 

وأكد الإعلامى عمرو أديب، أن هذه الأسلحة التي تشتريها مصر ليست للوجاهة الاجتماعية، بل هي للأجيال المصرية القادمة، وتابع: لن يأخذها عبد الفتاح السيسى ويضعها أمام منزله بل هذه الأسلحة ملك للشعب المصرى والأجيال القادمة".

 

وقال الإعلامى عمرو أديب، إن حضور الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، في إفتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، تأتى من منطلق حبه لمصر كما كان يحبها والده، وتابع:"محمد بن زايد يفرح لمصر زى المصريين بالظبط..يحب الخير لمصر ..جاى النهاردة وجايب حفيده من أجل زرع حب مصر فيه".

 

وأضاف "أديب"، أن لديه معلومة مؤكدة أن الشيخ محمد بن زابد، كان قلقاً جداً على مصر خلال عام جماعة الإخوان الإرهابية، ولكنه الآن في قمة الاطمئنان، وتابع:"هذا الرجل يفهم في العداد العسكرى ولديه شغف واهتمام بالأسلحة العسكرية، وهو يرى قوة مصر ورفعتها من قوته ورفعته.. أنا لدى معلومة أن الشيخ محمد بن زايد كان قلاً جداً على مصر وقت الإخوان ولكن الآن هو في قمة الاطمئنان".

 

وأكد "أديب"، أن مصر لا توجه عدواة لأحد وإنشاء القواعد العسكرية من أجل الحفاظ على ثروات الشعب المصرى،وتابع:" قدرات الجيش المصرى الآن أقوى بكثير عما كان عليه في عام 2011.. وليه الناس اللى بتتكلم عن جيش الجمبرى بجيش الصورايخ وحاملات الطائرات والغواصات".

 

وأشاد الإعلامى عمرو أديب، بفيلم القرار، وما تضمنه من معلومات تذكر المصريين كيف كان حال البلاد خلال حكم جماعة الإخوان الإرهابية، مطالباً بعمل أجزاء أخرى لفيلم القرار، تتضمن المعلومات التي كانت تدار وراء الستار وفى مطابخ السياسية الداخلية والخارجة ضد مصر، وتابع:"أطالب بعمل القرار 1 و2 و5نكشف للناس معلومات لم يكونوا على دراية بها".

 

وأشار "أديب"، أن هناك أحداث كثيرة كانت تحاك لمصر وراء الستار وفى مطابخ السياسية الداخلية والخارجة ، وتابع:"كان يحدث العجب وآن الأوان لأن المعلومات دى متوفرة لدى الجهات المصرى.

 

وأكد "أديب"، مصر كانت تدار من قبل عصابة لا تعرف إلا لغة الدم، والإرهاب، ويريدون حكم مصر على جثث المصريين، وتابع:"لولا ثورة 30 يونيو كانت مصر هيكون شكلها أيه النهاردة؟.. البلد كانت رايحة لحرب أهلية الإخوان كانوا يقرعون طبولها".

 

وأكمل مقدم البرنامج:"الإخوان كانوا يريدون حكم مصر بالدم وليس بالحسنة والديمقراطية والجميع شاهد على أعمال العنف و"الهرتلة"، اللى حصلت، وتابع:"كانوا 9 شهور من أسوأ الشهور الدنيا.. البلد كانت بدرها عصابة ولائها للجماعة والتنظيم الدولى".

 

وعلق "أديب"، على تصريحات الهارب أيمن نور، عن الديمقراطية في مصر، وتابع أديب:" مشفتش البلد والشوارع كانت عاملة أزى يا أيمن .. مشفتش المدفع الرشاشة مكنش فيه مسيحى يقدر يوصل لصندوق التصويت بالقوة.. هي دى الديمقراطية اللى أنت بتتكلم عنها .. أنت كنت عايش في المهلبية والبقلواة والكلابيظ".

 

وأردفع مقدم البرنامج، :"ما دار من حوار بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، وخيرت الشاطر يتعلم فيلم..لما قال له سوف يأتي مقاتلين من سوريا وأفغانستان وليبيا ومقاتلين من كل الدنيا يقاتلون المصريين".

 

وتابع :"قيل لنا لا تشاركوا في 30 يونيو ولكن لم نلقى بال، تماماً كما فعل الشعب المصرى .. بالجزمة ولا حد خاف رغم أنه كانوا موجودين في الشارع وشيلين الرشاشات..انا يومها كنت في المزرعة بتعت السلاح.. يومها أغمى عليا من البارود والحاجات".

 

وطالب "أديب"، بعمل قائمة شرف لكل من ضحى من أجل البلد، ورفض عنف وإرهاب الجماعة الإرهابية، وتابع: " أنا عاوز أعمل ما يسمى بقائمة الشرف .. الإخوان أسوأ من الكورونا 100 مرة".

 

البنك الأهلي
قاعدة 3 يوليو اخبار مصر 3 يوليو البجرية الاخوان جرائم الاخوان
tech tech tech tech
CIB
CIB