موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس حكومة الوحدة الليبية يتوقع إقرار البرلمان للميزانية الاثنين المقبل

رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة
رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة

قال رئيس حكومة الوحدة الليبية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، اليوم السبت، إن ميزانية الدولة الجديدة المقدمة إلى مجلس النواب الليبى، أقل من ميزانيات السنوات المقبلة، موضحا أنه لا يملك أحد محاسبة الحكومة دون إقرار الميزانية.

وأشار "الدبيبة" خلال لقاء تلفزيونى أجاب خلاله عن تساؤلات المواطنين، إقرار مجلس النواب الليبى بند الميزانية، خلال جلسة الإثنين المقبل، لافتا إلى استجابة الحكومة إلى ملاحظات المجلس، موضحا أن الفساد يكبد الاقتصاد الليبى خسائر كبيرة، مشيرا إلى استشراء الفساد فى عديد القطاعات الحكومية.

وأكد الدبيبة إمكانية القضاء على الفساد ورفض الحكومة للفساد وتبرأها من المفسدين وعدم تسامحها معهم، داعيا إلى ضرورة دعم المشاريع النفطية والإنفاق على صيانة الحقول، والوصول إلى مستوى إنتاج نفطى 4 ملايين برميل يوميا.

واعتبر الدبيبة أن العدو الأول لليبيين هو من يتحدث عن الحرب والقتال فى وقت تحتاج فيه ليبيا للتنمية والاستثمار والبناء، لافتا لوجود دول طامعة فى خيرات ليبيا، وأهمية أن يتفق الليبيون للتقدم بالبلاد، موضحا تخصيص 48% من باب التنمية لقطاع النفط الليبى، داعيا إلى ضرورة الاتجاه إلى الطاقات البديلة وأنه لن يكون هناك مستقبل للنفط بعد 15 عاما.

 

البنك الأهلي
ليبيا اخبار ليبيا اخر اخبار ليبيا حكومه الوحده الليبيه الفساد في ليبيا
tech tech tech tech
CIB
CIB