موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 04:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

رئيس وزراء المجر يعتزم فرض قيود على صادرات مواد البناء

فيكتور أوربان
فيكتور أوربان

يعتزم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، فرض قيود على صادرات البلاد، وذلك على خلفية زيادة الأسعار العالمية للخشب والحصى وغيرها من مواد البناء.

وقال رئيس الوزراء اليميني للإذاعة الحكومية اليوم الجمعة: ”وفقا للطريقة التي يسير بها الاتحاد الأوروبي لا يمكن حظر صادرات مثل تلك المواد الأساسية بين عشية وضحاها، أو فرض قيود شديدة عليها”.
وأضاف: ”ولكننا سنبدأ العملية، وربما نفرض قيودا على الصادرات في أكتوبر” المقبل.
وقال أوربان في وقت سابق إن الحكومة تتعرض لضغوط تدفعها للتحرك، حيث إن ارتفاع أسعار مواد البناء سوف يقضي على إعانات السكن التي طبقت مؤخرا.
ومن المقرر انتخاب برلمان جديد في المجر أوائل العام المقبل، ويواجه حزب فيدس بزعامة أوربان معارضة متحدة للمرة الأولى.
وأعلن رئيس الحكومة مؤخرا عن هدايا سخية للشعب قبل الانتخابات.

وتشمل هذه الهدايا، ضمن أمور أخرى، أن الأسر التي لديها أطفال دون السن سوف تستعيد الضرائب على الدخل التي دفعتها العام الجاري قبل إجراء الانتخابات.

وتستثنى من ذلك الأسر ذات دخل أعلى من المتوسط.

وتقرر بالفعل أن الأشخاص دون 25 عاما لن يدفعوا ضرائب على الدخل على الإطلاق بداية من العام المقبل ويستند نظام الضرائب في المجر على الضريبة الثابتة بنسبة 15 %.

وتعاني المجر من أزمة موجة حر تضرب البلاد وتم تفعيل إنذار الحرارة الشديدة في المجر، حيث تنصح السلطات السكان بعدم الخروج في منتصف النهار، عندما يمكن أن تقترب درجات الحرارة من 40 درجة مئوية، حسبما قالت ”دياريو دى اشبيلية” الإسبانية.

وأشارت شبكة ”يورونيوز” على نسختها الإسبانية، إلى أن فرنسا وسويسرا وألمانيا من الدول المتضررة أيضا بالعواصف التى تسببت فى أضرار جسيمة محلية، وخاصة فى الزراعة، فعلى سبيل المثال منطقة شتوتجارت فى جنوب غرب ألمانيا غمرتها المياه جزئيا.

ويعتبر شهر يونيو الحالي الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق في تاريخ ألمانيا منذ بدء تسجيل حالات الطقس.

يوكان حذر عالم الأرصاد دومينيك يونغ من موقع (wetter.net) الألماني، ”بعد أول اثني عشر يومًا من شهر يونيو ، أصبح هذا الشهر بالفعل أكثر دفئًا بمقدار 3.7 درجة”.

كما كانت هناك فيضانات في مترو موسكو حيث أسقطت الرياح القوية التي رافقت الأمطار الأشجار واللوحات الإعلانية، في غضون ساعات قليلة، أمطرت بقدر ما تمطر عادة في واحد وعشرين يومًا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
رئيس الوزراء المجري فرض قيود زيادة الأسعار العالمية مواد البناء الاتحاد الأوروبي

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB