موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 05:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

جامعات روسيا تقبل الطلاب الأجانب المطعمين بأي لقاح

موقع السلطة

قال بافيل شفيتسوف نائب رئيس الهيئة الفيدرالية لرابطة الدول المستقلة والمغتربين والتعاون الإنساني الدولي ”روس سوترودنشستفو” إن جامعات روسيا ستقبل الأجانب المطعمين بأي لقاح ضد فيروس كورونا”.
وأضاف شفيتسوف، خلال مؤتمر عبر الإنترنت مخصص لمسائل دراسة الطلاب الأجانب خلال الوباء، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، ”فيما يتعلق باللقاحات المستخدمة خلال التطعيم، توجد لدى الجامعات سياسة مشتركة في هذا المجال. أعتقد أننا سنأخذ بالاعتبار كل اللقاحات”.
ونوه شفيتسوف، بأن ”روس سوترودنشستفو”، تعمل في الوقت الحالي، مع وزارة التعليم لوضع المسالك التي يمكن أن تنال موافقة اللجنة الحكومية المعنية بمسألة دخول الطلاب الأجانب إلى البلاد.
وقال: ”ويتضمن ذلك التطعيم، وإمكانية تطبيق تدابير الحجر الصحي في مناطق مختلفة من روسيا. إذا تم فجأة فرض الحجر الصحي، فالجامعات جاهزة لذلك، وقامت بتحديد أماكن يمكن للطلاب الأجانب الإقامة فيها خلال الحجر، دون الشعور بعدم الراحة”.
وتابع شيفتسوف: ”آمل في أن يتم التوصل إلى توافق وأن يتمكن معظم الطلاب من دخول روسيا”.
يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
لقاح روسيا جامعات روسيا الأجانب المطعمين
CIB MIDB
CIB MIDB