موقع السلطة
الأحد، 19 سبتمبر 2021 08:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. الصحة العالمية: قلقون بشأن محدودية لقاحات كورونا بالدول النامية

مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن قلقه من محدودية أعداد اللقاحات التي تصل الى الدول النامية، معلنا عن تشكيل فريق عمل للمساعدة في تتبع وتنسيق وتقديم الأدوات الصحية الى البلدان التي تحتاج الى سرعة وصول لقاحات كورونا.

وغرد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "نحن قلقون للغاية بشأن محدودية لقاحات COVID19 والعلاجات والتشخيصات المتاحة للبلدان النامية. لقد شكلنا فريق عمل للمساعدة في تتبع وتنسيق وتقديم الأدوات الصحية إلى البلدان النامية وحشد أصحاب المصلحة المعنيين والقادة الوطنيين لإزالة الحواجز الحاسمة".

وفى وقت سابق، أبدى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قلقه إزاء انتشار السلالة "دلتا" من فيروس "كورونا" المستجد حول العالم، مشيرا إلى كونها الأكثر قدرة على الانتشار بين سلالات الفيروس.

وقال جيبريسوس، في تصريحات للصحفيين ، "أعلم أنه عالميا هناك في الوقت الحالي كثير من القلق بشأن سلالة دلتا من كوفيد-19، ومنظمة الصحة العالمية قلقة بذلك الشأن أيضا".

وأضاف، حسب ما نقل عنه الحساب الرسمي للمنظمة عبر منصة "تويتر"، أن السلالة "دلتا هي الأكثر قدرة على الانتشار بين سلالات "كوفيد-19" التي جرى التعرف عليها حتى الآن، لقد جرى اكتشافها في 85 بلدًا على الأقل، وتنتشر سريعا بين البلدان غير المُطعَّمة" ضد الفيروس.

وتشير تقديرات خبراء الصحة العامة إلى كون السلالة "دلتا"، التي اكتُشفت أول مرة في الهند، أكثر قدرة على الانتشار من السلالات السابقة بنسبة تتراوح بين 40 و80 بالمائة، كما يُرجح كونها الأكثر ضررا بين سلالات الفيروس.

ودفع تفشي تلك السلالة حول العالم عددا من الدول لتشديد إجراءاتها الاحترازية أو تأجيل تخفيفها، لا سيما مع تحولها لأن تكون السلالة السائدة في دول عدة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مدير منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية كورونا فى افريقيا الدول النامية لقاحات كورونا
CIB MIDB
CIB MIDB