موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 01:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

زاهي حواس يلقي محاضرة عن اكتشافات مصر الأثرية في روسيا

زاهي حواس
زاهي حواس

ألقي عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بموسكو، وذلك بمكتبة الأدب الأجنبي وفق بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الخميس.
وحضر المحاضرة نحو ١٠٠ شخص من علماء المصريات والمهتمين به في روسيا، والتي تم بثها بشكل مباشر على عدد من المواقع الإلكترونية وقنوات التليفزيون الروسية.
ووقع عالم الآثار المصرية الدكتور ”زاهي حواس” كتابه عن سحر الأهرامات والذي ترجم باللغة الروسية، وقدَّم ”حواس” عرضًا لأحد كتبه المترجمة حديثًا إلى اللغة الروسية.
وتم استضافة ”حواس” للقاء تلفزيوني لمده ساعه وتحدث عن ان مصر آمنه، وعن الإنجازات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي من اجل الحفاظ على آثار مصر، والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، وترميم القاهرة الخديوية والقاهرة الإسلامية.
ووجه ”حواس” رسالة من الدكتور ”خالد العناني” وزير السياحة والآثار إلى الشعب الروسي يقول ان وزارة السياحة تقوم بعمل كل الإجراءات الاحترازية في سبيل ضمان سلامه السائح الروسي وجميع الجنسيات إلى مصر والتعامل معهم على أعلى مستوى.
وقام السفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية في روسيا الاتحادية، والدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، بالاجتماع صباح اليوم مع “أولجا ليوبيموفا” وزيرة الثقافة الروسية.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون الثقافي بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية، وذلك في ضوء تدشين عام التبادل الإنساني المصري الروسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، كما تم مناقشة التفاصيل الخاصة بعدد من الفعاليات المشتركة التي سيتم تنظيمها بالتعاون بين الجانبين خلال العامين القادمين.
وأقام السفير المصري في موسكو حفل بدار السكن على شرف د. زاهي حواس حضره عدد من كبار المسئولين والسفراء الأجانب والمتخصصين في علم المصريات، تحدث خلاله عن آخر الاكتشافات الأثرية في مصر، مبرزًا على نحو خاص الكشف الأثري الخاص بالمدينة المفقودة في الأقصر.
وفي نهايه الجوله زار ”حواس” متحف المجهورات الخاصه بالإمبراطورية الروسية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزارة السياحة محاضرة زاهي حواس الاثار اكتشافات مصر الأثرية
CIB MIDB
CIB MIDB