موقع السلطة
الخميس، 16 سبتمبر 2021 05:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

ألمانيا تصنف قبرص وإقليم كاتالونيا ضمن مناطق الخطورة الوبائية

مناطق الخطورة الوبائية
مناطق الخطورة الوبائية

ضمت الحكومة الألمانية قبرص وإقليم كاتالونيا الإسباني إلى قائمة المناطق ذات الخطورة الوبائية فيما يتعلق بجائحة كورونا.

وأعلن معهد ”روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الجمعة، أنه اعتبارا من بعد غد الأحد، سيتم أيضا ضم ثلاث مناطق أخرى في إسبانيا والنرويج إلى قائمة الخطورة الوبائية.

ومع ذلك، لن يؤثر هذا واقعيا على السائحين الألمان إلى هذه المناطق، حيث يتعين فقط خضوع المسافرين جوا عند عودتهم إلى ألمانيا إلى اختبار كورونا، دون إلزامهم بالخضوع لحجر صحي، إلا أن التصنيف كمنطقة خطر يعني أن وزارة الخارجية الألمانية تنصح بعدم السفر إلى هناك.

وشطبت ألمانيا قطر ومنطقة في كرواتيا وجزر جوادلوب الكاريبية من قائمة الخطورة الوبائية.

و أعلن معهد ”روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم الجمعة، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 649 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وعلى سبيل المقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الجمعة الماضي 774 إصابة، وسجل المعهد 24 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس خلال أربع وعشرين ساعة، مقابل 62 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة الماضي.


وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن يوم 18 ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفا و777 إصابة، بينها 3500 إصابة تم إضافتها على نحو متأخر. كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 يناير الماضي بواقع 1244 حالة.

- معدل انتشار المرض

وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في ألمانيا في غضون سبعة أيام، اليوم الجمعة 5 إصابات (5.1 إصابة أمس الخميس). وتم تسجيل أعلى معدل في 22 ديسمبر الماضي بواقع 197.6 إصابة.


ووفقا لبيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 3 ملايين و729 ألفا و682 حالة وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا 91 ألفا و 7 حالات، وبلغ عدد المتعافين 3 ملايين و626 ألفا و800 شخص.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
جائحة كورونا كوفيد المانيا اللقاح الحكومة الألمانية
CIB MIDB
CIB MIDB