موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الصحة العالمية: 179 مليون إصابة بكورونا على مستوى العالم

مؤتمر الصحة العالمية
مؤتمر الصحة العالمية

أعلن الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، معدلات إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم حتى 22 يونيو الحالي، موضحا أنّه جرى الإبلاغ عن 179 مليون حالة إصابة على مستوى العالم وتسجيل عن 3.9 مليون وفاة.

وأضاف أنّه جرى تسجيل 10.8 مليون إصابة في إقليم شرق المتوسط، وتسجيل 213.5 حالة وفاة، وهناك تراجع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع العاشر على التوالي، لكن هناك 10 بلدان أبلغت عن زيادة الإصابات بفيروس كورونا نتيجة لانتشار التحورات وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، إنّ هناك دول شهدت انخفاضا ملحوظا في أعداد مصابي كورونا، بينما ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا فى دول أخرى، مرجحا أسباب ارتفاع معدلات الإصابة في بعض الدول، بسبب انتشار التحورات الخطيرة للفيروس، وعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية، وعدم أخذ التطعيم من قبل المواطنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بُعد، لمناقشة آخر مستجدات جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط، وترتيبات موسم الحج والعمرة في ظل الجائحة.

يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية- المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور هاني جوخدار، نائب وزير الصحة السعودي، الدكتور إبراهيم الزيق، ممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية ،الدكتورة داليا السمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

البنك الأهلي
الصحة العالمية الصحة فيروس كورونا اعراض فيروس كورونا دلتا بلس منظمة الصحة العالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB