موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 07:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

الصحة العالمية: 37 دولة بشرق المتوسط أبلغت عن ظهور 4 تحورات لكورونا

الدكتور أحمد المنظرى
الدكتور أحمد المنظرى

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن الدول التى شهدت تحورات فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، لافتًا إلى أن هناك 17 دولة في الإقليم أبلغت عن السلالة ”ألفا”، و10 دول أبلغت عن السلالة ”بيتا”، و3 دول أبلغت عن السلالة ”جاما”، و7 دول أبلغت عن السلالة ”دلتا”.

وأوضح المنظري، أنه حتى الآن ما زالت لقاحات فيروس كورونا فعالة في مقابل ظهور تحورات فيروس كورونا المستجد.

ورحب المنظرى بقرار المملكة العربية السعودية بقصر الحج على 60 ألف حاج خلال العام الحالي، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى حتى يحتفل المواطنون في الإقليم بسلام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، عن بُعد، لمناقشة آخر مستجدات جائحة ”كوفيد-19” في إقليم شرق المتوسط، وترتيبات موسم الحج والعمرة في ظل الجائحة.

يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية- المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور هاني جوخدار، نائب وزير الصحة السعودي، الدكتور إبراهيم الزيق، ممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية، الدكتورة داليا السمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس ”كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن ”105”، و”15335” ورقم الواتساب ”01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق ”صحة مصر” المتاح على الهواتف.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الصحة العالمية تحورات فيروس كورونا اقليم شرق المتوسط السلالة دلتا السلالة ألفا

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB