موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 03:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

جارديان: لندن وبروكسل تقتربان من اتفاق حول جوازات سفر كورونا لتسهيل السفر

بوريس جونسون
بوريس جونسون

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الآمال في قضاء العطلات الصيفية في أوروبا بالنسبة للبريطانيين الذين تم تطعيمهم بالكامل زادت، حيث اقتربت اتفاقية بروكسل بشأن إصدار جوازات سفر كورونا من الاكتمال بعد أن فشلت ألمانيا في منع زوار المملكة المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أنه يتم تشديد القيود على السفر عبر القارة للسائحين القادمين من المملكة المتحدة الذين لم يحصلوا على جرعتي اللقاح، بسبب مخاوف بشأن متغير دلتا شديد القابلية للانتقال السائد الآن في بريطانيا.

وأعلنت البرتغال، أن الأشخاص غير القادرين على إثبات حالة التطعيم الكاملة سيواجهون 14 يومًا في الحجر الصحي. قال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إن البريطانيين الذين يسافرون إلى جزر البليار سيحتاجون إلى إظهار إما اختبار PCR سلبي أو دليل على أنهم تلقوا التطعيم بالكامل لتجنب الاضطرار إلى عزل أنفسهم. واقترح وزير خارجية البلاد في وقت لاحق أن القواعد الجديدة ستطبق على إسبانيا بأكملها وليس فقط جزر البليار.

اعتبارًا من يوم الأربعاء، ستكون جزر البليار على القائمة الخضراء لحكومة المملكة المتحدة للبلدان التي لن يحتاج المسافرون منها إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى ديارهم.

لكن بالنسبة للمسافرين من المملكة المتحدة الذين حصلوا على جرعتين من لقاح معتمد، فإن احتمالية قضاء عطلة صيفية عادية نسبيًا تبدو أكثر إشراقًا، مع وجود وجهات شعبية لا تسمح بإغلاق الأبواب أمام أولئك الذين من غير المحتمل أن يكونوا معديين. وفقًا لأحدث البيانات، يتم الآن تطعيم 61.9% من البالغين في المملكة المتحدة بشكل كامل و84.4% لديهم جرعة أولى على الأقل.

وأوضحت الصحيفة، أن الحكومة الألمانية، التي فرضت حجرًا صحيًا لمدة 14 يومًا على جميع السياح من بريطانيا منذ 26 مايو، فشلت فى إقناع الدول التي تعتمد بشكل أكبر على السياحة بأن متطلبات الحجر الصحي الصارمة على جميع المسافرين من المملكة المتحدة ضرورية.

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
جوازات سفر كورونا بريطانيا اوروبا المانيا لقاحات كورونا شهادات سفر كورونا
CIB MIDB
CIB MIDB