موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 08:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

التنشيط السياحي: حملة ترويجية لمصر في الأسواق العربية

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

عقد مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعا اليوم الإثنين، لعرض ومناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بآليات ومقترحات الترويج السياحي لمصر بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض الموضوعات التي تم عرضها على لجنة خبراء الترويج السياحي، كما تم اعتماد أجندة الأحداث والفعاليات الداخلية الخاصة بالوزارة للثلاثة أشهر المقبلة، ودراسة سبل الاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر، واعتماد ضوابط ومعايير رعاية الوزارة والهيئة للأحداث والمناسبات المختلفة داخل مصر.

وتم عرض خطة السياحة الدولية والترويج الخارجي لمصر للعام المالي 2021/ 2022، بالإضافة إلى مناقشة مقترح تنظيم قوافل سياحية بعدد من الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، للترويج السياحي لمصر خارجيا بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة موقف الحملة الترويجية لمصر في الأسواق العربية، والتي تم إطلاقها بدءًا من مايو الماضي على أهم المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وكبرى منصات البحث والحجز، وأُطلق اليوم الجزء الثاني لها، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يتم استمرار هذه الحملة خلال فترة الصيف.

ومن بين الموضوعات التي تم عرضها خلال الاجتماع، اطلاع المجلس على مستجدات وملامح الاستراتيجية الإعلامية التي يعدها التحالف الكندي الإنجليزي منذ بداية العام الحالي، ليتم إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر لمدة ثلاثة سنوات، تبدأ في نهاية العام للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر لجذب المزيد من السائحين إليها.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن هذا التحالف سلم الوزارة المسودة الأولى من الاستراتيجية، لافتًا إلى أنه تم من خلال هذه الاستراتيجية دراسة عدد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر من مختلف دول العالم، وكذلك الأسواق المنافسة.

وأضاف أن الاستراتيجية مبنية على عينة استبيان لأكثر من 12 ألف سائح من مختلف دول العالم، ممن زاروا مصر خلال الثلاث سنوات السابقة، أو ممن يعتزمون زيارتها خلال الثلاث سنوات المقبلة، للوقوف على آراء وتوجهات السائحين.

كما تم إحاطة المجلس بمستجدات ما تم اتخاذه من إجراءات لتطوير ما تقدمه صفحات الوزارة والهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج السياحي لمصر، بجانب الإحاطة بمستجدات ما تم عرضه في مجلس الإدارة من قبل، فيما يخص إنشاء وحدة تصوير ومونتاج للأفلام بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ليتم استخدامها في إنتاج الأفلام الترويجية، وتصوير الأحداث والفعاليات السياحية والأثرية المختلفة للاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر، وإلقاء الضوء على المقومات المختلفة للمقصد السياحي المصري.

ومناقشة سبل تطوير نمط سياحة المؤتمرات في مصر ودراسة تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين الهيئة والاتحاد وبعض الجهات المعنية، لوضع تصور وخطة عمل لتطوير هذا النمط.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزارة السياحة الهيئة المصرية للتنشيط السياحي السياحة الدولية خالد العناني الترويج السياحي
CIB MIDB
CIB MIDB