موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 07:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. لبنان: حل أزمة نقص الدواء في البلاد خلال 48 ساعة

المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني
المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني

قال رفيق شلالا، المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني، إنه ينتظر حل أزمة نقص الدواء والمستلزمات الطبية في لبنان خلال 48 ساعة، موضحًا أنه يجرى استيراد المحروقات الفترة المقبلة بالسعر الجديد للدولار الذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا، متمنيًا أن يكون ذلك حل لأزمة المحروقات في لبنان.

وأضاف «جعفر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» المذاع على فضائية «الحدث اليوم» اليوم الإثنين، ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن لبنان يحتاج إلى تشكيل حكومة جديدة وهذا لم يحدث حاليا خاصة أن رئيس الوزراء اللبناني الملكف بتشكيل الحكومة سعد الحريري خارج لبنان حاليًا.

وأوضح المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني، أن هناك وساطات تجرى من أجل تشكيل حكومة ولكنها لم تفض إلى شيء حتى الآن، موضحًا أن ما يحدث في لبنان هو نتيجة تراكمات طويلة نتجت عن خلافات داخلية وتطورات إقليمية يشهدها إقليم لبنان.

وذكر المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني، أن لبنان يواجه عدة أمور أولها تداعيات القضية الفلسطينية منذ 73 عامًا تقريبًا ثم قضية النازحين السوريين، فضلا عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، بجانب انفجار مرفأ بيروت في أغسطس الماضي.

وأشار المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني إلى وقوع اعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، بجانب تردي الوضع الاقتصادي خلال الوقت الحالي، فضلا عن وجود ضغوط إقليمية كبيرة أثرت على لبنان، لافتا إلى أن الاقتصادي اللبناني كان ريعيًا ولم يكن إنتاجيًا.

البنك الأهلي
لبنان أزمة الدواء تشكيل حكومة جديد سعد الحريري

آخر الأخبار

CIB
CIB