موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 09:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

منال عبدالصمد: التضافر العربي ضروري في ملف السد الإثيوبي

الدكتورة منال عبد الصمد،
الدكتورة منال عبد الصمد،

أكدت الدكتورة منال عبدالصمد، وزيرة الإعلام اللبنانية، أهمية التوصل لحلول لا تؤذي مصر أو السودان في ملف السد الإثيوبي، حيث يمثل نهر النيل عراقة وخصوصية لمصر، ومن الضروري الحفاظ على هذه الثروة، مضيفة أنّ الخلافات بين مصر وإثيوبيا بشأن السد، تتطلب حلولا لا تؤذي هذا التراث، بشكل يحافظ على حقوق مصر المكتسبة على مر السنين.

وأضافت عبدالصمد، خلال حوارها في برنامج «بالورقة والقلم»، مع الإعلامي نشأت الديهي، على شاشة TeN، أنّ الحفاظ على الحقوق التاريخية لمصر والسودان في مياه النيل أمر ضروري، فالأمن القومي والمائي مرتبطين، ومن الضروري وجود تضامن عربي لإعطاء كل ذي حق حقه، ودعم مصر والسودان في أزمة السد، معتبرة أنّ اجتماع الدوحة قد يمثل ضغطا لمصلحة مصر والسودان في ملف السد الإثيوبي.

وأردفت وزيرة الإعلام اللبنانية، أنّ التفريط في هذا الحق قد ينسحب على حقوق أخرى ويؤثر على الدول العربية، وأنّ التكامل والتضافر العربي ضروري في ملف السد الإثيوبي وجميع الملفات المصيرية.

على جانب آخر، أوضحت الدكتورة منال عبدالصمد، أنّها لا تطمح إلى مناصب ولكن لأهداف، فالمركز بالنسبة لها لا قيمة لها، وتحقيق الهدف في حد ذاته نجاح، معقّبة: «من يحاربني بالأقوال أحاربه بالأفعال، ولا أرد على أي هجوم أتعرض له، ولا أعيره اهتماما، وأثبت عكس الانتقادات بالأفعال والرأي العام هو الذي يحكم، وحكمه دائمًا في محله».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
منال عبد الصمد وزيرة الإعلام اللبنانية نشأت الديهي
CIB MIDB
CIB MIDB