موقع السلطة
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 07:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

وزيرة الإعلام اللبنانية: إعلان بيروت عاصمة للإعلام العربى لعام 2023 دعم معنوى كبير لنا

وزيرة الإعلام اللبنانية
وزيرة الإعلام اللبنانية

قالت وزيرة الإعلام اللبنانية فى حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد، إن الإعلان عن بيروت عاصمة للاعلام العربى لعام 2023 هو دعم معنوى كبير للبنان ولبيروت، وله بعد استراتيجى، ويشجع الاستثمار في القطاعات الإعلامية، ويخلق فرص عمل للإعلاميين من خلال التلاقي بين المستثمرين في القطاع الإعلامى، وفق وكالة الإعلام الوطنية بلبنان.

وأضافت: "لقد أعددنا نوعا من الدعم المعنوى عبر إظهار بيروت كعاصمة للإعلام العربي وهو دور ريادي للإعلام اللبناني الذي سينتعش من خلال المشاريع الاستثمارية ومن خلال شراكات في الدراما وفي البرامج التلفزيونية والإذاعية، وبذلك نكون تمكنا من تحقيق قطاع إعلامي منتج".

 

وعن لقاءاتها في مجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية، قالت عبد الصمد: "هي لقاءات ضرورية، لأن كل ما يحكى على الإعلام لا يكون له نفس الوقع كما هو الحال عندما يحصل الاجتماع شخصيا، حيث يتم إيصال الأفكار بشكل دقيق لتبادل الافكار والمشاريع وبحث التعاون. نحن وجدنا نقاط التقاء بيننا وبين تلك الدول والكثير من النقاط التي يمكن أن نتشارك فيها بمشاريع رائدة تخدم دولنا". واستكملت قائلة: "ظروف لبنان صعبة جدا، هناك دعم من الخارج ومن الدول العربية، ولكن للأسف ما زلنا نبحث عن وزير بالزائد ووزير بالناقص، في وقت أصبحنا فيه نبحث عن وجود أو عدم وجود البلد"، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وقالت: "إن وجودنا في مؤتمر وزراء الاعلام العرب في جامعة الدول العربية كان مهما، فمن الضروري التركيز على الدور المحوري العربي ووجود لبنان ضمنه، ونحن نحاول تثبيت وموقعنا. يعز علينا رؤية مقعد الدولة السورية فارغا في القمة، اما القضية الفلسطينية فهي الابرز وهي محور كل الاحاديث والقضية الدائمة".

وأضافت: "طرحنا في مجلس وزراء الاعلام العرب أن تتحول التوصيات إلى أفعال وتترجم إلى مشاريع، وكان هدفنا هذه السنة الإعلام الإلكتروني الذي يشهد فوضى كبيرة مع التركيز على تحدياته، وتم تشكيل لجنة للإعلام الإلكتروني برئاسة الأردن وعضوية لبنان والسعودية والكويت وموريتانيا للبحث في كيفية معالجة المشاكل التي تتمحور حول إيرادات وسائل الاعلام المتضائلة، نتيجة انخفاض الإعلانات والتي تحل مكانها إيرادات شركات التكنولوجية الكبرى.

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
لبنان وزيرة الاعلام بلبنان مصر ولبنان جامعة الدول العربية
CIB MIDB
CIB MIDB