موقع السلطة
الأحد، 19 سبتمبر 2021 07:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. جامعة القاهرة تعتذر للطالب فادي أيمن منصور

الدكتور محمد عثمان الخشت .. رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت .. رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن إدارة الجامعة قدمت اعتذارًا للطالب فادي أيمن منصور المقيد بالفرقة الثانية كلية طب القصر العيني، بعد منعه من دخول الامتحانات بزعم تزوير شهادة الثانوية العامة 2019، الخاصة به التي دخل على أساسها الكلية.

وأكد علم الدين أنه بناء على طرح من الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على مجلس الجامعة، وبإجماع المجلس، قرر أن الطالب فادي أيمن منصور سيعود لاستكمال الامتحانات الناقصة لديه والمتبقية، على أن يكون هناك امتحان بديل للمواد التي لم يدخلها حتى لا يضيع عليه العام.

وأضاف «علم الدين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج « صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، على شاشة «صدى البلد»، أن كواليس القصة كاملة تكمن في قيام الجامعة من فترة لأخرى بعمل مراجعات لأوراق الطلاب، «ممكن يبقى فيه طالب ناقص له ورقة، أو فيه مشكلة عنده في الورق أو فيه تزوير»، وتشابهوا في اسم الطالب، وفوجئوا أنه غير موجود، وقام المسؤول بإبلاغ وزارة التربية والتعلم.

وأشار المتحدث باسم جامعة القاهرة، إلى أنه بالفعل وجدوا اسمه من النظرة الأولى ليس موجودًا في قاعدة بيانات الوزارة، وعندما تحولت القضية وأثيرت كقضية رأي عام، تحركت وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الدكتور طارق شوقي، وأخذ الموضوع بشكل عاجل، وتم فحص البيانات الخاصة بالامتحانات في العام الذي تخرج فيه الطالب، «شافوا الاسماء، وحصل خلط بين اثنين اسمهم فادي وتم حل المشكلة».

وأوضح أن الطالب قد حصل على 405.5 والتحق بكلية الطب، «مش بيخشها غير المتفوقين، الوزارة طلعت من حوالي ساعة بيان قالت فيه القصة كاملًا، وأن هو كان فيه خطأ وتم تصحيحه وتم إبلاغ الجامعة، رئيس الجامعة هنأ الطالب على صفحته الشخصية وجامعة القاهرة قدمت اعتذار، والاعتذار عشان الضرر النفسي والأذى النفسي للطالب».

 

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
جامعة القاهرة فادي منصور صالة التحرير عزة مصطفى

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB