موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 09:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بالغردقة احتفالا بثورة 30 يونيو

ماراثون الدراجات بالغردقة
ماراثون الدراجات بالغردقة

أطلق عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، شارة بدء ماراثون الدراجات الهوائية بمدينة الغردقة، تحت شعار «دراجتك صحتك»، بمشاركة 70 من شباب وشابات المحافظة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، برعاية المحافظ.

جاء ذلك احتفالا بثورة 30 يونيو، حيث انطلق الماراثون من ميدان المحمدي حويدق مرورا بفندق الماريوت جنوب مدينة الغردقة، وطريق الشيراتون مرورا بطريق فلفلة، ثم ميدان العروسة مارًا بطريق الكورنيش وشواطئ مدينة الغردقة «عرابيا- ميريت» وصولًا إلى مركز الغردقة التجاري.

وشهد الماراثون تواجدًا أمنيًا مكثفًا منذ انطلاقه، حيث انتشرت الخدمات الأمنية الثابتة والمتحركة بطول السباق، وأمنت إدارة مرور البحر الأحمر السباق في ظل توافد العشرات من مختلف الأعمار على ماراثون الدراجات.

وقال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن الماراثون يأتي ضمن مجموعة الفعاليات الرياضية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة من خلال مبادرة «دراجتك صحتك»، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لنشر ثقافة الممارسة الرياضية.

وأوضح «حنفي» أن المحافظة تتبنى العديد من المبادرات المختلفة الهادفة إلى نشر الرياضة، داخل المجتمع بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، للعمل على توسيع قاعدة ممارسة الرياضة بين المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بجعل الرياضة ركيزة أساسية في حياة المواطن المصري، لما لها من أهمية وأدوار إيجابية عديدة على النواحي البدنية والصحية.

 

البنك الأهلي
البحر الأحمر محافظ البحر الأحمر ماراثون الدراجات ماراثون الدراجات بالغردقة
CIB
CIB