موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 08:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

روسيا تُسجل 20 ألفا و538 إصابة جديدة بفيروس كورونا

موقع السلطة

سجلت روسيا 20 ألفا و538 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة إلى 5 ملايين و451 ألفا و291 إصابة.
وذكر بيان للمركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس ”كورونا”، في بيان له اليوم الأحد، أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في 84 منطقة روسية من أصل 85 منطقة مكونة للاتحاد الروسي.
وأشار البيان إلى تسجيل 599 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات في عموم البلاد إلى 133 ألفا و282 شخصا، وأضاف أن العاصمة الروسية موسكو سجلت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 6723 إصابة و114 وفاة، تليها مناطق ضواحي موسكو بــ 2608 إصابات، فيما سجلت مدينة سان بطرسبورج 1298 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح البيان أن 12 ألفا و728 شخصا تماثلوا للشفاء من الفيروس التاجي وغادروا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المتعافين في عموم البلاد إلى 4 ملايين و956 ألفا و714 شخصا.
وفي سياق متصل، كشفت أحدث تعليمات التطعيم ضد كورونا في روسيا أنه يمكن للنساء الحوامل تلقي لقاح ”سبوتنيك في” الروسي المضاد للفيروس التاجي فقط عندما تفوق الفوائد التي تجنيها الأم المخاطر على الجنين.
وأفادت الوثيقة - وفق ما أوردته وكالة /تاس/ الروسية للأنباء اليوم الأحد - بأنه لا توجد تجربة في الاستخدام السريري للقاح /سبوتنيك في/ أثناء الحمل.. ولكن أثناء البحث عن السمية الإنجابية على الحيوانات، لم يكن هناك أي تأثير سلبي على مسار الحمل وتطور الأجنة في الأنواع الأنثوية وعلى تطورها قبل الولادة، وفي هذا الصدد، يجب استخدام سبوتنيك أثناء الحمل فقط عندما تفوق الفوائد المتوقعة للأم المخاطر المحتملة على الجنين.
وتشير التعليمات أيضًا إلى أنه لا يمكن استخدام /سبوتنيك في/ أثناء الرضاعة الطبيعية.
كان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد صرح أمس الأول بأنه مع الأخذ في الاعتبار النتائج الإيجابية لتجارب السلامة قبل السريرية للقاح والبيانات المتراكمة حول سلامته وكفاءته خلال تجارب ما بعد التسجيل، قرر الخبراء السماح باستخدام ”سبوتنيك في” بين النساء الحوامل.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كورونا روسيا
CIB MIDB
CIB MIDB