موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 08:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

بهاء كشك: قابلت عشماوي في درنة وعرفت حادث الفرافرة من الإنترنت

المستشار محمد السعيد الشربينى
المستشار محمد السعيد الشربينى

بدأت محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم السبت، محاكمة 3 متهمين من بينهم الإرهابى بهاء كشك الذراع الأيمن لهشام العشماوى والمرحل معه من ليبيا، لاتهامهم بتولى قيادة جماعة المرابطين الإرهابية.

وقال المتهم بهاء كشك للمحكمة: لا أعلم شيئا عن تواجد هشام عشماوي وعماد الدين عبدالحميد في سيناء في ٢٠١٤، ولكن أنا كل علاقتي كان وقت حصار مدينة درنة من الخارج من قبل قوات خليفة حفتر - على حد تعبيره_ واستمر ذلك حتى عام 2018، وقابلت هشام عشماوي أثناء محاولة الخروج من حصار مدينة درنة.

وأضاف المتهم: ”أنا لم أنضم لجماعة أنصار بيت المقدس أو المرابطين ولم أسمع عن واقعة كمين الفرافرة ومعرفش عنها غير من الأخبار، وعرفت من الإنترنت والإعلام أن هشام عشماوي كان في الحادثة دي، وأنا لم أغادر مدينة درنة خلال فترة تواجدي، ولا أعرف شيء”.

وأسندت النيابة للمتهمين العديد من التهمة منها ارتكاب جرمية تمويل جماعة إرهابية بأن أمدوها بأسلحة وذخائر ومفرقعات، وبصفتهم مصريين التحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية، ومن ضمن الإرهابيين المتورطين في تكوين خلية المرابطين الإرهابية المتوفيين هشام عشماوى وعمر رفاعى سرور وعماد الدين عبد الحميد.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
هشام عشماوي خليفة حفتر خلية المرابطون حصار درنة الليبية بهاء كشك
CIB MIDB
CIB MIDB