موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تفاصيل الغضب التركي علي السراج بسبب وقف إطلاق النار

أردوغان ينقلب على السراج
أردوغان ينقلب على السراج

تسبب البيان الذي أصدره رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، بشأن وقف إطلاق النار، في غضب الجانب التركي عليه، بحسب ما ذكرت قناة 218 الليبية.

ونقلت القناة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن أنقرة غاضبة من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، على خلفية البيان الذي أصدره بشأن وقف إطلاق النار بالتزامن مع بيان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وباركته الأمم المتحدة والبعثة الأممية للدعم في ليبيا والمجتمع الدولي والدول الداعمة لأطراف الصراع من أجل حلحلة الأزمة الليبية.

وأضافت القناة أنه في الوقت الذي لم تعلق تركيا رسميًا على البيان، أكدت المصادر أنه جاء بعد ضغط ألماني على السراج، الذي طلب زيارة إلى إسطنبول، وأبلغته تركيا أن موعد الزيارة سيحدد لاحقًا .

وأشارت المصادر إلى أن اتصالات منفردة جرت بين رئيس المخابرات التركية، هاكان فيدان، ووزير الدفاع التركي مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ومع وزير الداخلية المفوض لحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، بعد البيان الذي أصدره السراج .

وأكدت المصادر أن المشري وباشاغا هما من بادر بالاتصال مؤكدين على ثبات موقفهم إزاء أهمية التحالف الاستراتيجي مع الحكومة التركية، مبدين عدم ثقتهم بالمشير خليفة حفتر وداعميه بما فيهم رئيس مجلس النواب المستشار، عقيلة صالح.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تقييم الأوضاع على الارض في ضوء إعلان السراج خلال جلسة الأمن القومي منتصف هذا الأسبوع.

البنك الأهلي
ليبيا فايز السراج عقيلة صالح خليفة حفتر حكومة الوفاق تركيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB