موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 06:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

نائب رئيس البرلمان العربى يدعو الدول العربية للمصادقة على اتفاقيات مكافحة الإرهاب

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

عقدت لجنة التطرف ومكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الخميس اجتماعها الأول. وقال علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة التطرف والإرهاب، أن قضية مكافحة الإرهاب والتطرف ليست قاصرة على الحكومات ولكن يجب أن يكون للبرلمانات دور هام فى هذه المعركة.

وأضاف فى كلمته خلال افتتاح أعمال لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف اليوم، أن الدول العربية عانت من الإرهاب والتطرف وعاشتها مصر حقبة من الزمان، وكانت فترة حكم جماعه الإخوان الإرهابية أسوأ عصر شاهدته مصر منذ فجر التاريخ.

وأكد النائب علاء عابد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد الأمن والأمان للشعب المصرى بعد ثورة شعبية بامتياز، أطاحت برموز الفكر المتطرف والإرهاب، مؤكدا أنه رغم الجهود المبذولة لمكافحة هذه الظاهرة إلا أن مخاطرها مازالت تتصاعد بسبب تكيف التنظيمات الإرهابية مع جهود مكافحتها. وتابع رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن البرلمانات مطالبة بتبني الخطاب المعتدل وقبول الآخر باعتبارها قضيتنا الأولى والعمل على سن تشريعات تكفي لمكافحة هذه الظاهره وتنظيماتها، كما دعا لجان مكافحة الإرهاب في البرلمانات إلي إدارة حوار معمق مع نظيراتها في البرلمات الأوروبية والإقليمية والعالمية والبحث عن آليات مشتركة لمواجهة هذه الظاهره التة باتت تضرب جميع دول العالم.

كما دعا "عابد" فى كلمته، الدول العربية إلى سرعة المصادقة على الاتفاقيات الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وعددها 14 اتفاقية، مؤكدا أن الهدف من الاجتماع هو تبادل الآراء ومناقشة المحاور الرئيسية لجدول الأعمال حتى نتمكن من وضع خطة عمل للجنة وتقسيمها إلى مراحل زمنية علي مدار دورة الانعقاد القادم.

وقرر الاجتماع في نهايه أعماله، تكليف امين سر اللجنه بإعداد مشروع خطة عمل اللجنة، تمهيدا لعرضها على الاجتماع القادم. وكان جدول أعمال اللجنة تتضمن 4 محاور، وهى تعزيز العلاقات مع اللجان المناظرة فى البرلمات الدولية والإقليمية والوطنية، ومتابعة موقف الدول العربية من الاتفاقيالت الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الإرهاب، وإعداد رؤية البرلمان العربي بشأن التشريعات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وتضمن المحور الرابع العلاقات مع جامعة الدول العربية. 

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مجلس النواب البرلمان العربي الإرهاب مكافحه الارهاب اتفاقيات مجابهه الارهاب

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB