موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 06:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. الصحة تكشف القائمة الكاملة لأعراض كورونا عند الأطفال

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

استقبلت وزارة الصحة والسكان مجموعة من التساؤلات العديدة حول أعراض الكورونا عند الأطفال، وقامت الوزارة بالرد عليها من خلال الخط الساخن لها 105، وقالت الوزارة إن أعراض الكورونا عند الأطفال لا تختلف عن أعراض فيروس كورونا المستجد للكبار، وطمأنت وزارة الصحة والسكان بأن أعراض الكورونا عند الأطفال تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو حمي أو غثيان أو سيلان الأنف أو فقدان حاستي الشم والتذوق أو آلام في البطن وآلام في العضلات أو صداع أو رشح أو ضيق في التنفس أو إسهال.

وتابعت الوزارة، على الأباء اطلاع الأبناء على مستجدات فيروس كورونا المستجد، وتعريفهم بأعراض الكورونا عند الأطفال وطريقة الوقاية منها بقدر الإمكان، وإبلاغ آبائهم للتصرف والاتصال وطلب الرعاية الطبية مبكرا والذهاب إلى أقرب مستشفى حال الشعور بأي من الأعراض، مشيرة إلى أن الأطفال ممنوعين من أخذ اللقاح لعدم إجراء التجارب السريرية لهم حتى الآن.

وفي سياق متصل، ناشدت الوزارة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، كما طالبت بضرورة أخذ لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحسمت وزارة الصحة والسكان الجدل القائم حول لقاح كورونا للحوامل، وقالت الوزارة إن الحوامل ممنوعين من أخذ لقاح كورونا، وهم من أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس ويجب عليهم عدم الخروج من المنزل أيضا، وعند الخروج يجب اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين وفي حال لمس أي أسطح.

 

 

 

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والوصول إلى تطعيم أكثر من 40% من المواطنين بنهاية العام الحالي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
اعراض الكورونا عند الاطفال فيروس كورونا اعراض فيروس كورونا المستجد اعراض فيروس كورونا الصحة وزارة الصحة كورونا في مصر تسجيل لقاح كورونا لقاح كورونا للحوامل للقاح كورونا للكبار

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB