موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 06:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. الصحة تكشف موعد التطعيم بلقاح كورونا بعد التعافي

د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن موعد تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، بعد التعرض للإصابة بالفيروس، قائلة في تقرير رسمي لها، لا بد من مرور 3 أشهر بعد التعافي لأخذ لقاح فيروس كورونا، حيث اكتسب الجسم مناعة ضد الفيروس بعد الإصابة به، لضمان أخذ مناعة في الفترات المقبلة، لا بد من انتظار مرور 3 أشهر وأخذ اللقاح، مشيرة إلى أن لقاحات كورونا في مصر، تتجاوز فعاليتها 88%، وهي فعالة وآمنة ولا داعي للخوف.

وقال مصدر مسئول، إن وزارة الصحة والسكان، تسعى الآن إلى التوسع في عملية تطعيم المواطنين، خاصة قبل الوصول إلى نهاية العام، استعدادا أو تحسبا لأي موجة، بالإضافة إلى السيطرة على الفيروس والتحكم فيه.

 

الجدير بالذكر، أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا، يشهد انخفاضا ملحوظا في أعداد إصابات فيروس كورونا، وكذلك الوفيات، كما أشارت إحصائيات وزارة الصحة والسكان، إلى ارتفاع معدلات الشفاء من الفيروس داخل جميع مستشفيات العزل الصحي على مستوى الجمهورية، حيث وصلت نسبة الشفاء إلى 74.2%.

وتستمر وزارة الصحة، في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات، لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

 

وطالبت الوزارة المواطنين، في حال ظهور أي أعراض، بالذهاب إلى المستشفيات، وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات، ولا صحة بمناشدة الوزارة المواطنين بعدم الذهاب إلى المستشفيات.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
لقاح كورونا كورونا فيروس كورونا لقاح فيروس كورونا لقاح علاج كورونا أعراض كورونا مرض كورونا دواء كورونا لقاحات كورونا فيديو عن كورونا اعراض فيروس كورونا نصائح لمرضى كورونا مرض كورون اعراض الكورونا
CIB MIDB
CIB MIDB