موقع السلطة
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 12:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

عاجل.. نيابة كفر الشيخ تسلم الطفلة ضحية تعذيب والديها لـأم بديلة

الطفلة ضحية تعذيب والديها
الطفلة ضحية تعذيب والديها

قرر المستشار يحيى السقعان، رئيس نيابة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، تسليم طفلة تبلغ من العمر 13 عاما، التي جرى تعذيبها على يد زوجة والدها وزوج أمها، لإحدى السيدات لرعايتها، والإقامة معها، باعتبارها أما بديلة، بناءً على طلبها، كما قرر عرض الطفلة على الطب الشرعي، لتحديد ما بها من إصابات في جسدها.

ووفقا لبيان المومة والطفولة، فإن خط نجدة الطفل بمجلس القومي للطفولة والأمومة، تلقى بلاغا من سيدة تقيم بمدينة دسوق يفيد بعثورها على طفلة تعاني من حالة نفسية سيئة، وبها آثار تعذيب على جسدها، جعلتها تقيم عندها، بعدما كانت تقيم عند أحد الأشخاص.

وجرى تكليف أحد الأخصائيين بخط نجدة الطفل، بفحص البلاغ، وإعداد تقرير، وتبين أن الطفلة انفصل والداها، وتزوج والدها من أخرى، وكذا تزوجت الأم من آخر، وأصبحت الطفلة تقيم على فترات بين الأب والأم، وتعرضت للتعذيب على يد زوج أمها وزوجة أبيها.

وجرى إعداد تقرير وعرضه على المجلس القومي للأمومة والطفولة، حيث خاطب النيابة العامة التي أمرت بالتحقيق في الواقعة، وبمباشرة التحقيق في أحداث البلاغ رقم 2295 لسنة 2021 إداري قسم شرطة بندر دسوق، تبين تعرض الطفلة للتعذيب من زوجة الأب، من خلال التعدي عليها، واستغلالها في أعمال منزلية، ونفس الأمر استغلال أمها وزوجها لها عندما كانت تقيم معهما، في رعاية المواشي، وبيع الخضراوات.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كفر الشيخ الطفلة ضحية كفر الشيخ ضحية كفر الشيخ\ التفكك الأسري نيابة دسوق نيابة كفر الشيخ
CIB MIDB
CIB MIDB